طالب خالد حنفي وزير تموين الانقلاب المواطنين بسرعة التقدم إلى مكاتب التموين التابعين لها لحذف الأشخاص غير المستحقين للدعم على البطاقات التموينية للاستفادة من فترة الإعفاء وهي حتى نهاية شهر مارس المقبل من سداد فروق أسعار السلع التموينية المستحقة عليهم عن الأشخاص غير المستحقين في البطاقات التموينية.

والأشخاص غير المستحقين للدعم هم المسافرون إلى الخارج لمدة تزيد عن ستة أشهر، والوفيات منذ أكثر من 3 شهور، والمكررون في أكثر من بطاقة تموينية لأسباب تتعلق بإجراءات الفصل الاجتماعي أو تغيير محل الإقامة ولا يزالون يصرفون من أماكنهم الأصلية.

نقلا عن موقع مصراوي فقد أشار الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الأحد إلى أنه لن يتم حذف أي مواطن من البطاقات التموينية بسبب راتبه أو معاشه.

وأكد الوزير أنه يتم حاليًا مراجعة بيانات المواليد التي تم تسجيلها وهي من عام 2006 حتى عام 2011 والتي بلغت أكثر من 6 ملايين مولود وذلك لعرضها على مجلس الوزراء لاعتمادها وتوفير الاعتمادات المالية لهم بداية من العام المالي الجديد (2015 - 2016).

ولفت إلى أن شركات الكروت الذكية تقوم حاليًا بتحويل كافة البطاقات الورقية وهي عدة آلاف إلى بطاقات تموينية ذكية للتيسير على المواطنين لصرف مستحقاتهم التموينية ومخصصات فارق نقاط الخبز.