رصدنا أسماء العمال الذين أصيبوا في المجزرة التي ارتكبتها مليشيات الانقلاب أمس في حق عمال الإسكندرية للغزل و النسيج "العبد"، بعد تم إطلاق النار على العمال واعتقالهم خلال فض وقفتهم السلمية للمطالبة بحقوقهم المادية والإدارية.

وأصيب محمد كمال محمود أحد العاملين بشركة الإسكندرية للغزل والنسيج (عبود) بطلق ناري أدى إلى كسر وتم نقله لمستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية؛ فيما تم نقل "محمود محمد الصافي، محمد محمد هريدي،  نصر أحمد علي، سعيد عباس ذنبي، مهران شعبان سعد" إثر إصابتهم بطلقات خرطوش فى أماكن متفرقة بالجسم من مستشفى جمال عبد الناصر إلى قسم شرطة سيدي جابر دون تلقي العلاج اللازم.

كانت مليشيات الانقلاب قامت مساء أمس الأحد بفض الوقفة الاحتجاجية لعمال الشركة بالقوة، ما أسفر عن إصابة عامل بطلق ناري و6 من العمال بخرطوش والقبض على 8 آخرين.

يذكر أن عمال الشركة والبالغ عددهم 3 آلاف عامل، كان من المفترض أن يدخلوا في مفاوضة مع  رفعت هلال، رئيس مجلس الإدارة، أمس إلا ان رئيس مجلس الإدارة لم يحضر الاجتماع مما أثار استياء العمال و قرروا عمل وقفة احتجاجية سلمية أمام المصنع، فقام رئيس مجلس الإدارة  بالإبلاغ عن العمال.

وتتلخص مطالب العمال في صرف متأخرات المرتب؛ حيث يتم صرف مرتبات العمال كل 15 يوما ولم يتم صرف مرتباتهم على ثلاث مرات متتالية أي أنهم لم يتم صرف مرتباتهم لشهر ونصف، وصرف علاوة يوليو الـ 10%، وصرف المنح الأعياد والمدارس ورمضان.