نافذة مصر - أسوان



اتهم عبد الناصر صابر نقيب المرشدين السياحيين بأسوان الأجهزة التنفيذية للمحافظة بعدن الجدية والاهمال الشديد فى الاستعداد لاستقبال الموسم السياحي الشتوي لمحافظة أسوان. 

وقال صابر في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك " إن تلال القمامة والكلاب الضالة أصبحت تملأ الشوارع، والحمير والخيول تستحم يوميا فى مشهد عبثى بمياه النافورة الموجودة بوسط حديقة درة النيل أمام مبنى ديوان عام المحافظة فى مواجهة مكتب السكرتير العام مباشر". 

واستنكر صابر التقاعس الامني الشديد من قيادات مديرية أمن أسوان تجاه اللصوص المتخصصين فى سرقة السائحين، وأنهم لازالوا يباشرون عملهم بهمة ونشاط ولازال "عربجية الحنطور" مستمرين فى مضايقة السائحين والاعتداء على من يعترضهم من مرشدين أو مندوبين. 
كما أن الكلاب الضالة أصبحت تسكن أحياءً كثيرة بمدينة أسوان يرتادها السائحون، منها شارع الفنادق بداية من فندق كتراكت حتى فندق سارة مرورًا بفندق بسمة وصن ست والبيت النوبى.

وشدد صابر إلى أن مستوى النظافة فى أسوان لا يرضى أحدًا وللأسف اعتاد الناس على رؤية القمامة ويكفى نظرة واحدة على قطعة الأرض كانت عبارة عن فندق سياحى، وهى الآن مكتظة بالقمامة رغم أنها تقع على بعد عشرين مترًا من مديرية الأمن وعلى النيل مباشرة.