انتقدت صحيفة "سياتل تايمز" الأمريكية، حكم قضاء العسكر في مصر بالإعدام غيابيا بحق الدكتور عماد الدين شاهين، أستاذ السياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والأستاذ الزائر بجامعة جورج تاون بواشنطن. 

وقالت الصحيفة، في تقريرها اليوم، بعنوان "الحكومة المصرية تؤجج السخط"، لقد ساند شاهين بلاده وساند الربيع العربي وبدا وفيا جدا للقضية، إذن فلماذا أصدرت السلطات قرارا بإعدامه؟، مشيرة إلى أن حكم الإعدام الذي صدر ضده هو و 16 آخرين يوم السبت الماضي بزعم مساعدته لحركة حماس وحزب الله لزعزعة استقرار مصر، إنما جاء نتاج سياسات خاطئة من حكومة "استبدادية" تحاول تكميم الأفواه باسم "مكافحة الإرهاب".

وأضافت الصحيفة أن هذه الاتهامات كانت مسار سخرية للعديد من الأكاديميين الأمريكيين الذين يعرفون شاهين جيدا، ويعرفون أنه لم يكن يوما منتمي لجماعة الإخوان المسلمين، مؤكدة أن شاهين اسُتهدف بسبب انتقاده للحملة القمعية التي قادتها الحكومة عقب الانقلاب على الرئيس محمد مرسي.

وانتقدت الصحيفة، الدور الأمريكي الصامت تجاه أحكام الإعدام التي تشهدها مصر بين لحظة وأخرى، حرصا منها على تهدئة علاقاتها المضطربة مع الدول العربية بسبب سعيها نحو تحقيق اتفاق نووي مع إيران الشيعية.