رأى "تسفي برئيل"، محلل الشئون العربية بصحيفة" هآرتس" الصهيونية، أن قائد الانقلاب العسكري المصري فشل في الوفاء بوعوة الانتخابية بالقضاء على الإرهاب في سيناء بعد مرور عام من وصوله للسلطة. 

وكشف "برئيل" في تحليل له تحت عنوان" وعد السيسي الانتخابي بالقضاء على الإرهاب بسيناء مازال بعيدا عن التحقق". أنه في مقابل الحرب "غير المتكافئة" التي يشنها الجيش على التنظيمات الموالية لـ"داعش"، وعلى رأسها "ولاية سيناء"، واستخدامه المقاتلات والعربات المصفحة، فإن تلك التنظيمات تتمتع بقراءة المنطقة، التي تلعب تضاريسها الصعبة لصالحهم، إضافة لوجود حاضنة شعبية من أبناء القبائل. 

وأكد ”برئيل" أن ما يسمى حلف قبائل سيناء، الذي تم تشكيله بقيادة زعيم قبيلة الترابين موسى الدلح لقتال تنظيم "داعش"، قد لا يكون مجديا للوفاء بالغرض، مشيرا إلى أن هذا الرجل يسعى للحفاظ على علاقته التجارية بالجيش، حيث إنه أحد أكبر مورديه، أكثر من تحمسه لقتال الإرهابيين ، مشيرا إلى وجود الكثير من أبناء القبائل يعارضون الدلح والحلف الجديد، في ظل استمرار النظام في الإبقاء على مئات البدو في السجون، معظمهم بلا محاكمة، وهدم منازلهم، وعدم الاكتراث بأحوالهم المعيشية المتدنية.