أعلنت السلطات الفرنسية عن تعليق عمل المروحيات العشر المشاركة في أعمال البحث في مكان سقوط طائرة شركة "جيرمان وينجز" بجبال الألب الفرنسية بسبب حلول الظلام.
 
وأضافت السلطات أن من المنتظر أن تستأنف هذه المروحيات عملها بعد شروق شمس الأربعاء.
 
وفي تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، أعلن مسؤول بالشرطة الفرنسية عن إنزال خمسة أفراد في منطقة الحادث الوعرة، حيث تحطمت طائرة ايرباص A320 التابعة لشركة جيرمان وينغ الألمانية.
 
وفي سياق متصل أكدت متحدثة باسم شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران أن طائرة شركة جيرمان وينغز المتفرعة عنها تعرضت أمس الاثنين لمشكلة فنية في كوة خاصة بمعدات الهبوط الأمامية.
 
وقالت المتحدثة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية :"أن المشكلة تتعلق بكوة تفتح وتغلق عندما يتم تشغيل معدات الهبوط".
 
وأكدت المتحدثة أن هذه المشكلة تم حلها مشيرة أيضا إلى أن عددا من أفراد أطقم شركة جيرمان وينغز لم يحضروا إلى العمل يوم الثلاثاء لأسباب شخصية لاعلاقة لها بالحادث.
 
 وبخصوص الضحايا الألمان الذين كانوا متواجدين على متن الطائرة المنكوبة، قالت الحكومة الألمانية إنها ليس لديها شواهد محددة حتى الآن حول العدد الحقيقي للضحايا الألمان في الحادث وقالت الخارجية الألمانية الثلاثاء إن من المحتمل أن يمر وقت طويل إلى حين تحديد هوية الضحايا في منطقة الحادث التي يصعب الوصول إليها.
 
وتفيد البيانات الأولية بأن عدد الضحايا الألمان يبلغ 67 فردا من بين 150 شخصا كانوا على متن طائرة جيرمان وينغز التي سقطت أثناء عودتها من برشلونة إلى دوسلدورف.
 
وأعلن في وقت سابق عن العثور عن أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة التي سقطت جنوب فرنسا. ولا يعلم حتى الآن سبب سقوط الطائرة.