في تصريحات خطيرة للجنرال عبدالفتاح السيسى للصحيفة الإيطالية ” Corriere della Sera ” قام بترجمتها فريق الترجمة بالمرصد العربى للحقوق والحريات، قال السيسى أنه مستعد لارسال قوات مصرية الى الدولة الفلسطينية لضمان أمن إسرائيل والعمل المشترك ضد الإرهاب.

التصريحات التي جاءت في حوار صحفى أجرته الصحيفة الإيطالية “كريري ديلا سيرا” خلال زيارته لإيطاليا الأحد، أكد ردا على سؤال الصحفى الايطالى حول رأيه في العملية الاستشهادية بالكنيس اليهودى بالقدس الأسبوع الماضى أن مصر مستعدة للمساعدة قائلا:

“انا اقول لكم شيئا واحدا: نحن مستعدون لإرسال قوات عسكرية إلى دولة فلسطينية. من شأنها أن تساعد الشرطة وطمأنة الإسرائيليين حول دورنا الضامن لأمان دولة إسرائيل، ولكن ليس إلى الأبد، بطبيعة الحال. فالأمر الضروري لاستعادة الثقة بين الأطراف هو أن يكون هناك دولة فلسطينية أولا لإرسال هذه القوات المصرية اليها.

واكد السيسي قائلا: “تحدثت مطولا مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو حول اقتراح ارسال القوات المصرية الى فلسطين لضمان أمن اسرائيل وطلبت منه الاستجابة بشجاعة لهذا العرض والا فلن يصبح قادرا على حل أي شيء، كذلك فقد تحدثت مع الرئيس محمود عباس”.
لقراءة الحوار الأصلى بالجريدة الإيطالية اضغط هنا