نافذة مصر - صحافة

 
قال الجنرال عاموس جلعاد -رئيس الدائرة السياسية اﻷمنية في وزارة الحرب الصهيونية: إن الحرب التي تخوضها مصر والسعودية ودول الخليج بشكل عام ضد جماعة اﻹخوان المسلمين تسهل على الكيان الصهيوني إدارة حربه ضد حماس، التي زعم أنها "تنظيم إرهابي متطرف وضع مهمة تصفية إسرائيل على رأس أولوياته".
 
وأضاف في مقابلة أجرتها معه اﻹذاعة العبرية ونقلها "العربي 21" اليوم, أن اﻹخوان المسلمون يسعون ﻹقامة إمبراطورية كبيرة، يطلقون عليها دولة الخﻼفة، وهذه الدولة ستقوم على أنقاض أنظمة الحكم المتحالفة مع الغرب وإسرائيل، ونظراً ﻷن حماس تمثل جزءاً من اﻹخوان المسلمين، فإن هناك حاجة ﻷن يتجند العالم، لا سيما الغرب في الحرب التي نشنها على هذا التنظيم".
 
وأوضح جلعاد أن إسرائيل بصدد تدمير البنية التحتية لحركة حماس في الضفة الغربية نهائياً و " جباية ثمن كبير منها يلقى استحسان كل الفرقاء اﻹقليميين " ، مشيراً إلى أن ما تقوم به "إسرائيل " ضد حماس أقل بكثير مما تقوم به مصر والسعودية ضد جماعة "اﻹخوان المسلمين " ، التي تعتبر حماس جزءاً من تنظيمها العالمي.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه استثمار مواقف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس المنددة بخطف المستوطنين.
وأكدت نخب سياسية وأمنية صهيونية على ضرورة توظيف الحرب التي تشنها اﻷنظمة العربية على جماعة "اﻹخوان المسلمين " في زيادة هامش المناورة أمام تل أبيب في الحرب التي تشنها حالياً على حركة حماس.