15/02/2010

نافذة مصر / أ ف ب

حذر الكيان الصهيوني أمس الاحد رعاياه الذين يعتزمون التوجه الى الخارج لقضاء عطلة عيد الفصح اليهودي في نهاية مارس من مخاطر التعرض لعمليات خطف او هجمات.

واعتبر مكتب مكافحة الارهاب التابع لرئاسة الوزراء في بيان له انه "من الضروري تجديد هذه التحذيرات نظرا لتهديدات حزب الله وايران". وذكر المكتب بان حزب الله "يتهم اسرائيل بقتل عماد مغنية" احد ابرز القادة العسكريين للحزب اللبناني والذي اغتيل في 12 فبراير 2008 في انفجار سيارة مفخخة في دمشق.

واضاف ايضا ان ايران "اتهمت اسرائيل بمقتل عالم الفيزياء النووية مسعود علي محمدي" الذي قتل في تفجير في 12 يناير في طهران.

ودعا المكتب رعاياه الى تجنب التوجه الى دول عربية واسلامية ولا سيما مصر وخصوصا شبه جزيرة سيناء، وكذلك الى الاردن، وهما الدولتان العربيتان الوحيدتان الموقعتان على معاهدتي سلام مع اسرائيل.

ونصح المكتب ايضا بتجنب دول اخرى تعتبر خطرة ايضا مثل كينيا وساحل العاج. كما اوصى اليهود بتجنب السفر الى الخارج عبر مجموعات منظمة بشكل لا يجعلهم هدفا لهجوم محتمل.

وكان الجيش العبري والاجهزة الدبلوماسية شددوا من التوجيهات الامنية اثر اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي في 20 يناير.

وحملت حماس ووسائل اعلام دولية الكيان الصهيوني مسؤولية اغتيال المبحوح. ورفض مسؤولون بالدولة العبرية الاعتراف باي ضلوع للدولة العبرية لكنهم لم يخفوا ارتياحهم لمقتله.