نافذة مصر / أ ش أ

قال النائب صابر أبو الفتوح رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب ان انسحاب بعض القوى السياسية والرموز الوطنية من عضوية الجمعية التأسيسية للدستور خسارة لهم قبل أن تكون خسارة للجمعية لأنه شرف للجميع أن يشارك في وضع دستور لمصر.

وأضاف فى تصريحات صحفية أمس الثلاثاء أن الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بناء شرعي وقانوني انتخب من مجلسي الشعب والشورى وفقا لنص المادة 60 من الإعلان الدستوري.

وأشار إلى أن وضع الدستور لا يقتصر على المائة شخص المتمثلين فى أفراد الجمعية، ولكن لهم الحق فى الاستعانة بمن يرونه مناسبا في جلسات استماع ومناقشات تتسع لجميع القوى السياسية والحركات الوطنية.

وأوضح أن من انسحب فان هذا شأنه، ومجلسا الشعب والشورى حددا 20 اسما احتياطيا لمواجهة أى ظرف سياسي مفتعل أو طبيعي غير متوقع.

وأشار إلى أن هناك حملات مضللة تسعى لتضخيم الحدث فى بعض وسائل الإعلام، وهى أن جميع القوى السياسية والنقابات العمالية والمهنية ترفض تأسيسية الدستور، وأضاف أن هذا كلام غير صحيح.

وأكد رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب أن أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور سوف يعقدون اجتماعا الأربعاء فى إحدى قاعات مجلس الشعب دون أى معوقات.

وقال أبو الفتوح إن حزب الحرية والعدالة يسير في الطريق الصحيح ولن يلتفت للوراء وأن عقارب الساعة لن تعود للخلف.