قررت لجنة القيم بمجلس الشعب، اليوم السبت، استكمال التحقيق مع النائب زياد العليمي في وقاعة سب المشير طنطاوي رئيس المجلس العسكري، يوم الاثنين المقبل، بحسب قناة الجزيرة مباشر مصر.

 وكانت اللجنة قد استمعت إلى مرافعة النائب سعد عبود عن العليمي، وطرح رؤيته وموقفه ونفي واقعة السب في الواقعة، ومن المقرر أن تستكمل اللجنة التحقيق الاثنين المقبل، لاتخاذ القرار المناسب، والذي يتوقع أن يكون حرمانه من حضور عدد من الجلسات.

وقال زياد العليمي في تصريح للصحفيين عقب التحقيق معه اليوم إنه قدم للجنة أراء الدكتور محمد الجوادي عضو مجمع اللغة العربية والدكتور كمال بشر نائب رئيس المجمع والدكتور أحمد صبره أستاذ النقد الأدبي والبلاغة التي أكدت أن ما قاله بحق المشير ليس سبا - على حد قوله -.

وأضاف النائب، أنه أكد للجنة القيم انه لايجوز التحقيق معه في الواقعة لأنها جريمة سب ولايجوز تحريك الدعوى بشأنها إلا من المجني عليه وهو لم يقدم شكوى، وقال إنه تم انتهاك حقي في عدم الاحتكام لرأى أعضاء مجمع اللغة العربية، متوقعا أن يكون القرار ضده قد اتخذ وهو ما قد يكون الحرمان من حضور عدد من جلسات المجلس -على حد قوله -.

وأشار الى أن عددا من أعضاء لجنة القيم اقترحوا عليه لانهاء الموضوع أن يقول "أنا اعتذر عما قلت علما بأني لم أقصد الإساءة"، منوهًا إلى أنه يحاكم "على رأي سياسي وبسبب أنني قلت ان المجلس العسكري مسئول عن كل مايحدث".

أ ش أ