نافذة مصر / اليوم السابع

أعلن الدكتور محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب، تركه منصب ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس الشعب، وكذلك منصب نائب رئيس الحزب.

وقال أبو حامد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تقدم بطلب إلى الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار لإعفائه من منصبى ممثل الهيئة البرلمانية، ونائب رئيس الحزب، إيماناً بنقطتين فى غاية الأهمية، أولهما تركيزه فى أدائه الرقابى والتشريعى داخل مجلس الشعب، وكذلك تحركاته خارج المجلس بين القوى الثورية والحركات لتجميعها تحت كيان واحد، وجعلها قوى سلمية ضاغطة.

وأشار أبو حامد إلى أن الهيئة البرلمانية عقدت اجتماعاً مساء اليوم وناقشته بشأن التراجع عن القرار، غير أنه رفض وتمسك بقراره، ليتفرغ لدوره داخل البرلمان وخارجه، بعيداً عن أى مشاغل إدارية داخل الحزب وبالهيئة البرلمانية.

يذكر أن أبو حامد دخل في معارك وهمية مع نواب الأغلبية بمجلس الشعب كان أبرزها واقعة الخرطوش التي زعم إطلاقه على المتظاهرين بمحيط وزارة الداخلية ثم تبين أنه مقذوف لم يستعمل بعد، كما دأب على التنقل بين القنوات الفضائية لتشويه صورة التيار الإسلامي وبخاصة حزب الحرية والعدالة وكان أخر تصريحاته إدعائه بتسلح أعضاء الحرية والعدالة لمواجهة القوات المسلحة.