21/07/2010

نافذة مصر / نواب إخوان

رفض النائب الدكتور محمد البلتاجي (الأمين العام المساعد للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) حديث اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الذي حاول فيه النيل بطريقة غير مباشرة بجماعة الإخوان في حضور رئيس الجمهورية.

وقال د. البلتاجي: "هذا خطاب مكرر وليس فيه جديد وهو يحاول أن يشيع جوًا معينًا في حضور الرئيس وكأن هناك تهديدات تصاحب ممارسة الديمقراطية لإقناع الرئيس بذلك الجو الخانق والمقيد للحريات المهيمن على مصر ولتبرير كل التجاوزات الشرطية اللاقانونية التي تعسف بحقوق الإنسان في مصر".

وأضاف د. البلتاجي: "نحن في مرحلة استحقاقات سياسية ودستورية ومطالب أجمعت عليها القوى السياسية وعلى كل المسئولين التعامل على هذا الأساس أما محاولة الخروج عن الالتزامات القادمة بادعاءات ومحاولة إشاعة أجواء معينة فهذا أمر مرفوض".

واستطرد النائب: "سيناريو وزارة الداخلية في خطاب وزيرها أقرب للأمريكان حينما تحركت وأثارت العالم للدفاع عن الديمقراطية فهاجمت العراق".

وأكَّد د. البلتاجي أنَّ جماعة الإخوان معروف طريقها السلمي فهي في نضال دستوري وسياسي ولها أجندة عمل واضحة بها محددات سياسية لإنقاذ الوطن من الاستبداد والفساد اللذين يخربان فيها.