15/07/2010

نافذة مصر - كتبت / إسراء عبد الله :

أبطلت محكمة القضاء الإداري بالأسكندرية عضوية نائب الحزب الوطني د / محمد عبد اللاه ، الفائز في إنتخابات مجلس الشورى عن الدائرة الأولى (المنتزة) ، وقضت ببطلان الانتخابات، مع ما يترتب على ذلك من آثار، وأمرت بتنفيذ الحكم بمسودته وبغير إعلان .

وقام الحزب الوطني بتزوير يتسم بالغباء لإنتخابات الشورى ، لدرجة أن بعض مرشحي الحزب مجهولى الهوية حصلوا على عدد أصوات أكبر من التي حصل عليها الرئيس مبارك فى إنتخابات الرئاسة الماضية .

وقضت الدائرة الأولى فى محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار سعيد عبد ربه خليف حكمها فى الدعوى رقم 13579 لسنة 64 قضائية بوقف نتفيذ قرار إعلان نتيجة انتخابات التجديد النصفى لعضوية مجلس الشورى 2010  .

من جانبه طالب أ / حسين إبراهيم  نائب رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب ، ومسئول المكتب الإدارى للإخوان بالاسكندرية مجلس الشورى بالإلتزام  بأحكام القضاء ، مشيراً إلى أن عدم تنفيذ الحكم سيبطل المجلس  ، وأضاف على مجلس الشعب ألا يستند إلى أى قانون يخرج من مجلس الشورى .

واستطرد قائلاً : الجماعة لن تقف مكتوفة الأيدى ، وستدفع ببطلان مجلس الشورى بالكامل بسبب بطلان الانتخابات ، وستطعن على كافة القوانين والاتفاقات الصادرة عن مجلس الشورى بالبطلان .

وأضاف : سنتواصل مع كافة البرلمانات ، ونقدم لها ما يدفع ببطلان مجلس الشورى الحالى .

وكانت محكمة القضاء الإداري قد رفضت  دفع  مرشح الحزب الوطنى د / محمد عبد اللاه ،  بعدم الإختصاص ،  باعتبار أنه  أصبح عضوا بمجلس الشورى بعد أن أدى اليمين الدستورية وحصل على الكارنيه ، وأن المجلس مختص وحده فى تنفيذ القرار .

وكان محامو الإخوان بالأسكندرية قد حصلوا على أحكام بوقف إجراء الانتخابات نظرا لعدم إدراج اسم الدكتور حسين إبراهيم فى قوائم المرشحين بها ، رغم حصوله على أحكام قضائية ، إلا أن الحكومة لم تنفذ الحكم وأجرت انتخابات نافس فيها الحزب الوطنى نفسه ، وفاز بالتوير الفاضح ..