22/05/2010

نافذة مصر / جولة الصحافة :

قرر وزير الإعلام المصري أنس الفقي أمس الجمعة إيقاف برنامج "أحلى صباح مع شوبير" الذي يقدم يوميا علي إذاعة الشباب والرياضة بناءًعلى الشكوى التي تقدم بها اتحاد الكرة ضده ، واتهمه فيها بالإساءة إلي الاتحاد وإلي سمعة مصر الرياضية.

وكان أحمد شوبير قد أعلن في البرنامج  تورط مسؤولين في اتحاد الكرة المصري في استخدام صبية من الجماهير لقذف حافلة المنتخب الجزائري بالحجارة ، بغية تشتيت أذاهانهم أو قذف الرعب في قلوبهم من الجماهير المصرية .

وأصدر اتحاد الكرة بيانا وصف فيه نائبه السابق أحمد شوبير  بصاحب الخيال المريض ، وجاء في البيان "يأسف الاتحاد لما وصلت إليه الرسالة الإعلامية لدى البعض ممن يمتلكون ميكروفوناً أو قلماً من سقوط وتزييف وصل إلى حد الإيحاء للجماهير المصرية بقيام بعض مسؤولي الاتحاد بترتيب إلقاء أحد المشجعين للطوبة على الحافلة التي كانت تقل المنتخب الجزائري الشقيق قبل مباراة مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم الأخيرة، محاولاً إلقاء تبعة العقوبات الأخيرة على هؤلاء المسؤولين وهي قصة مستوحاة من الخيال المريض لمروجيها وتصب في مصلحة بعض مسؤولي الاتحاد الجزائري الذين اتخذوا منها وسيلة للتشهير في صحفهم وبرامجهم ضد الكرة المصرية والجماهير".

وقال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات صحفية أنه تقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد شوبير لأنه أهان مجلس الإدارة. وواصل: رغم حضوره إلى منزلي واعتذاره إلا أن الأمر لم يعد بيدي وسننظر أمره في اجتماع المجلس المقرر غداً، وأكد أن ما قاله شوبير أعاد الاحتقان إلى العلاقات المصرية الجزائرية بعد هدوئها النسبي في أعقاب العقوبة على اتحاد الكرة من جانب لجنة الانضباط بـ”الفيفا”، ويأتي هذا في الوقت الذي تمكن فيه اتحاد الكرة من إيقاف برنامج شوبير الإذاعي.

يذكر أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة المصري أصدرت قبل أشهر حكما يقضي بإيقاف بث جميع برامج أحمد شوبير على قناة "الحياة" الفضائية على خلفية مشاكل مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق الذي استطاع الحصول على أحكام قضائية بإيقاف جميع برامج شوبير على قناة الحياة وهي برامج "الكرة مع شوبير" و"الملاعب اليوم" و"استاد الحياة" ، بالإضافة لمنع شوبير من تقديم أي برنامج آخر على شاشة القناة.