03/05/2010

نافذة مصر / برلمان دوت كوم

قدم النائب ياسر حموده (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب) طلب إحاطة للجنة الدينية بمجلس الشعب، كشف فيه عن وجود أخطاء جسيمة في المصاحف المطبوعة بدار نشر الغد الجديدة بالمنصورة.

وقال حمود إنَّ الأخطاء تمثلت في ترتيب الصفحات، حيث جاءت صفحة 196 مباشرة بعد صفحة 419، واستمر ترتيب الصفحات من 196 وحتى 227، ثم جاءت بعد ذلك صفحة 452 كما خلا المصحف من 30 ورقة.

وانتقد النائب سيد عسكر (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب) غياب الحكومة عن الاجتماع، وقال المجلس: "أصبح ملطشة كما حمل إدارة البحوث والنشر والترجمة بمجمع البحوث الإسلامية المسئولية عن طباعة مصاحف غير مضبوطة".

وقرر الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس اللجنة الاتصال بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لإبلاغه بالأخطاء الموجودة في هذه المصاحف لسحبها من الأسواق وإلغاء الترخيص الذي منحه مجمع البحوث الإسلامية.
 
ومن جانبه قال النائب خالد رزق وكيل اللجنة أن وزارة المالية وافقت العام الماضى على إنشاء مطبعة الكترونية يطلق عليها "، مطبعة مبارك للمصحف الشريف " تختص وحدها بطباعة المصحف على غرار مطبعة الملك فهد الموجودة بالمملكة العربية السعودية بتكلفة 200 مليون جنيه إلا أن الحكومة لم تتخذ أى خطوات تجاه ذلك حتى الأن ، مطالبا بإعطاء حق الضبطية القضائية لإدارة البحوث المختصة بإصدار الموافقات على طباعة المصحف ، مشيرًا في الوقت ذاته إلى وجود محاولات خارجية لإدخال أخطاء فى المصحف الشريف.