08/04/2010

نافذة مصر / برلمان دوت كوم

تناقش لجنتي الدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان بمجلس الشعب اليوم الخميس العشرات من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة التي تقدم بها نواب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين حول الانتهاكات الأمنية المتتالية بحق جماعة الإخوان المسلمين والتي طالت عدد من زوجات وأطفال المعتقلين .

كان الدكتور سعد الكتاتني (رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان) وجه رسالة تحذير للأجهزة الأمنية يحذر فيها من الاقتراب من نساء الإخوان أثناء حملات التفتيش والمداهمة لمنازل المنتمين للإخوان.

وأشار الكتاتني- في بيانٍ عاجلٍ ألقاه في جلسة المجلس يوم الثلاثاء الماضي أن قوات أمن الدولة تقوم باعتقال المشاركين في مسيرات ومظاهرات من أجل الأقصى, كما تقوم بمداهمة المنازل للقبض على هؤلاء المتظاهرين ويتعرضون للنساء وهن يرتدين ملابس البيت، وقال بحدة "النساء والأطفال خط أحمر لا يجوز تجاوزه".

وأشار الكتاتني إلى أن قوات الأمن تقوم بأفعال قال إن حياءه يمنعه من ذكرها، وأضاف: "إن بعض الأطفال بالوا في أسِّرَتِهم" بسبب تصرفات الأجهزة الأمنية، ولفت إلى أنَّ 50 نائبًا تقدموا بطلبات إحاطة في هذه القضية.

مشيرًا إلى أن معه أسماء الضباط المتهمين وسيسلمهم للدكتور مفيد شهاب، وطالب الحكومة بالرد، إلا أن الدكتور شهاب لم يعلق. 

تجدر الإشارة إلى أن ضابط بفرع أمن الدولة بالمحلة الكبرى قام بنزع نقاب زوجة احد المعتقلين اثناء اعتقاله من منزله وحاول الاستيلاء على المشغولات الذهبية التي ترتديها بالقوة.