27/01/2010

هنَّأ النائب حسين إبراهيم (نائب رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) المنتخب المصري لوصوله إلى الدور قبل النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بأنجولا.

كما قدَّم إبراهيم- في تصريحٍ صحفيٍّ- التهنئة إلى الشعب المصري لاقتراب فوز المنتخب بالبطولة للمرة الثالثة, وحيَّا إبراهيم اللاعبين على جهودهم التي بذلوها خلال المباراة الماضية التي كللت بالنجاح وإدخال السعادة على قلوب الملايين من أبناء الشعب المصري.

وأشار إبراهيم إلى أن مباراة مصر والجزائر التي ستقام غدا الخميس تعد فرصة لاستعادة أجواء المصالحة بين مصر والجزائر؛ لتغليب روح الأخوة والود على لغة التعصب والعنف.

وأعرب عن أمله أن تخرج المباراة على مستوى عال من الحرفية والمهارة بما يثري  المباراة ويسعد ملايين الجماهير في البلدان العربية.

محذرًا من خطورة أن تأخذ المباراة لدى الجانبين أبعادًا غير رياضية على خلفية الأزمة الأخيرة في مباراة أم درمان التي شهدت تدهورًا في العلاقات بين البلدين بشكل مؤسف, وذلك بسبب المعالجات السلبية من الجانبين للمباراة.

لافتًا إلى أن تعصب الطرفين أمر لا يصبّ في صالح الرياضة أو في  مصلحة البلدين, وإنما يغذي مناخ الفرقة الذي خيم على المباراة السابقة.

كما طالب إبراهيم الإعلاميين المصريين والجزائريين بالاحتراس من الانزلاق إلى الممارسات الإعلامية الخاطئة من قبل البعض في المباراة الماضية، وطالب الطرفين بالابتعاد عن شحن جماهير البلدين وتغليب روح الأخوة على التعصب والعنصرية.

موضحًا أن الأصل في الرياضة هو التقريب بين الشعوب, خاصة أن العالم العربي يواجه أزمات عديدة تحتاج أن توجه لها طاقات الشعوب العربية بما يحقق مصالحها
_____________

المصدر : برلمان دوت كوم