26/09/2009

كتب / عمر الطيب :

حذر د / حمدي حسن عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين من  استيراد لقاحات وأمصال ضد مرض انفلونزا الخنازير دون معرفة أثارها الجانبية ، فضلا عن الإستجابة لمطالب الشركات المنتجة بالتوقيع علي تعهد بعدم مسئوليتها عن اي اعراض جانبية محتمل حدوثها لتجنب خسائرها  المادية المعتبرة في حالة ظهورها ، مشيراً إلى أن هذا سيحدث  لا شك فيه  !

وأستنكر حسن فى سؤال عاجل تقدم به لرئيس مجلس الشعب ووزير الصحة مخالفة الدولة ومسؤليها الأعراف السليمة المحترمة والطرق القانونية في استخدام الأدوية والأمصال إلا بعد تجريبها والتعرف علي آثارها الجانبية قبل السماح باستخدامها ، مشيراً إلى أن الزعم  بأن عامل السرعة مهم ، وأنه لا يوجد وقت كاف للدراسة والتحليل عذر اقبح من ذنب

مضيفاً "اذا كانت الدولة ترتكب هذا الخطأ الفادح فما هو ذنب المواطن في أن يتلقي التطعيم اجباريا وان يوقع ايضا علي اقرار بمسئوليته هو وحده عن الأضرار الجانبية المحتملة ! "

وقال "النقطة المضيئة في الموضوع هو أن الدولة أخيرا احترمت المواطن المصري كما لم تحترمه من قبل فطلبت توقيعه واقراره عن مسئوليته - هو وحده - عن اعراض المصل الجانبية !!"

واقترح أن تكون الخطوة التالية هي توقيع المواطن علي اقرار بمسئوليته هو وحده عن تناول مياه الشرب من الحنفية او رغيف الخبز المدعم او دخوله قسم شرطة أو... وبهذا تخلي الحكومة كل مسئوليتها عن مواطنيها

وتساءل حسن : هناك 100 الف مصاب بالسرطان سنويا و30 الف مصاب بالفشل الكلوي سنويا فمن المسئول ؟؟؟