24/03/2009

الإسكندرية – محمد صلاح

 

ترددت الانباء حول قيام النائب السابق أبو العز الحريرى ورئيس لجنة حزب التجمع فى الإسكندرية بترشيح نفسه بصفة " مستقل " فى الانتخابات التكميلية بدائرة محرم بك بالإسكندرية بعد خلو المقعد بوفاة النائب العمالى بالدائرة " غنيوة رجب " مما يضيف إلى دائرة الصراعات حول المقعد بالإضافة إلى الحزب الوطنى والمنشقين عته والمستقلين فصيل جديد وهو حزب التجمع .

 

وفى نفس السياق أفادت مصادر لـ ( نافذة مصر) أن حزب التجمع ينتوى ترشيح أحد أعضاء الحزب وهو هشام نوح أمين التنظيم الأسبق بالحزب أو إكرام لبيب أمام أبو العز الحريرى فى حالة تقديمه أوراقه للترشيح ليدخل بذلك حزب التجمع فى صراعات ومنافسات داخلية حول هذا المقعد داخل الحزب وسط نزاع حزبى حول شخصية أكرام لبيب الذى يرى أغلب أعضاء الحزب أنه لا يتمتع بجماهيرية شعبية .

 

من جانبه نفى أبو العز الحريرى خبر ترشيح نفسه فى هذه الانتخابات كمستقل بسبب الخلافات بينه وبين رفعت السعيد مؤكدا على أنه لن يشارك فى أى انتخابات طالما ليس هناك إشراف قضائى عليها .

 

وحتى هذه اللحظات لم يحسم الإخوان موقفهم من هذه الانتخابات سواء على مستوى المشاركة فيها أو مقاطعتها أو التقدم بترشيح أحد كوادر الجماعة بالدائرة وقال حسين إبراهيم مسئول المكتب الإدارى للمحافظة أن موقف الإخوان الرسمى سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القادمة فى بيان رسمى لها مشيرا إلى أن الأمر ما زال قيد الدراسة .

 

يأتى هذا فى وقت تتحول أى انتخابات تكميلية يشارك فيها الإخوان إلى إغلاق تام للجان وإعتقالات لكوادر الإخوان بالدوائر بالإضافة إلى التدخل السافر فى التزوير ومنع الناخبين والمرشحين من متابعة العملية الإنتخابية وكان آخرها ما حدث فى الانتخابات التكميلية بدائرة الجمرك والمنشية .