22/03/2009

نافذة مصر – الإسكندرية – محمد صلاح

 

تشهد هذه الأيام صراعات ومشادّات بين العديد من الشخصيات التى تنتمى إلى الحزب الوطنى والمنشقين عنه والمستقلين حول مقعد مجلس الشعب العمالى بدائرة محرم بك بالإسكندرية والتى أصبحت فارفة بعد وفاة نائب الحزب الوطنى " غنيوة " .

 

وعلى الرغم من أنه حتى صباح اليوم الأحد 22 / 3 / 2009 لم يتم الإعلان عن فتح باب الترشيح بالدائرة إلا أن الصراعات اشتدت على هذا المقعد خصوصا داخل الحزب الوطنى وبين أعضاء الحزب والمنشقين منه .

 

وفى ظل الإنشقاقات التى يشهدها الحزب الوطنى بالإسكندرية والشكاوى والاتهامات التى يتراشقون بها على المستوى الخاص والعام يتوقع أن تكون هناك حرب داخلية وإبراز المخالفات لرجال الحزب الوطنى .

 

من جانب آخر يستعد نائب الدائرة السابق محمد البدرشينى للنزول إلى الشارع وبداية فاعليات الدعاية الإنتخابية وأعمال التربيط بين كبار العائلات لمحاولة استعادة مقعده مرة أخرى فى ضل ترشيحات حزبية ومستقلة على رأسهم الأستاذ خالد الزعفرانى – وكيل مؤسسى حزب العدالة والتنمية ( تحت الإنشاء ) - والذى اعتاد نزول أى انتخابات تجرى فى الإسكندرية بداية من نقابة المحامين ومرورا بانتخابات المحليات وختاما بمجلس الشعب .

 

وحتى هذا اليوم لم يعلن الإخوان عن مرشح لهم فى الدائرة ولا عن قرار نهائى بشأن المشاركة فى هذه الانتخابات من عدمه وأن قرار المشاركة قيد الدراسة ولم يأخذ المكتب الإدارى للإسكندرية قرارا فى هذا الشأن وذلك وفق ما أعلنه الأستاذ حسين إبراهيم مسئول المكتب الإدارى لإخوان الإسكندرية .

 

ويكمن الصراع على هذا المقعد بين فئات مختلفة فى أنه يأتى مع نهاية الدورة البرلمانية والفصل التشريعى ومع بقاء أقل من عام على الانتخابات مما يعتبره البعض تمهيدا للإنتخابات المقبلة وصناعة شعبية وأرضية تؤهل للفوز الساهل والمباشر فى الانتخابات المقبلة .