28/01/2009

منعت السلطات المصرية الموجودة على معبر رفح اليوم "الأربعاء 28/1/2009م" وفد نواب الإخوان والمستقلين والمعارضة الذي يضم النواب: (د.محمد البلتاجي، ود.حمدي حسن، ود. حازم فاروق، وعادل حامد، وحمدين صباحي، ود.جمال زهران، وسعدعبود، ومحمد العمدة) من الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح لإعلان التضامن مع شعب غزة في محنته الناتجة عن العدوان الصهيوني الأخير عليه، بالإضافة إلى التضامن مع نواب المجلس التشريعي الفلسطيني في تدمير قوات الاحتلال الصهيوني لمجلسهم وتعطيله للحياة البرلمانية هناك.

د. محمد البلتاجيواستنكر د. محمد البلتاجي (أمين العلاقات العامة بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) في تصريحٍ لـ(برلمان دوت كوم)- بشدة منع وفد النواب من دخول قطاع غزة عبر رفح، مشيرًا إلى أنَّ سلطات المعبر بررت منعها للنواب بحجج واهية تم دحضها، منها انه لا يُسمح إلا بدخول الأطباء فقط، وعندما أخبرناهم أنَّ من بيننا أطباء وأخرجنا لهم كارنيهات نقابة الأطباء رفضوا أيضًا دخولنا بحجة عدم وجود تصاريح مسبقة لدينا، وتحججوا أيضًا بأنَّه لا يدخل إلا الصحفيون، وعندما أخرج لهم النائب حمدين صباحي كارنيه نقابة الصحفيين رفضوا دخوله أيضًا.

النائب د. حمدي حسنمن جانبه، شنَّ د. حمدي حسن (أمين الإعلام بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) في تصريحٍ لـ(برلمان دوت كوم)- هجومًا عنيفًا على سلطات معبر رفح؛ لمنعها وفد النواب من الدخول إلى قطاع غزة، معتبرًا ذلك تجاوزًا من قبل السلطة التنفيذية بحق السلطة التشريعية، متسائلاً: إذا كان نواب البرلمان لا يُسمح لهم بحرية التنقل على أراضي الوطن فمن يُسمح له إذن بذلك؟ وتساءل: هل يُعقل أن يُسمح للنواب من جميع الأقطار بالدخول إلى قطاع غزة ولا يُسمح للنواب المصريين بذلك؟

وطالب حسن- مستهجنًا- بوجود سفارة للمصريين على معبر رفح تساعدهم في دخول قطاع غزة، مشيرًا إلى أنَّ وفود النواب الأوربيين والعرب سمحت لهم السلطات المصرية بالدخول إلى قطاع غزة بعد منعهم في البداية، فضغطت سفارات بلادهم من أجل السماح لهم  بالدخول.

وقال حسن: "لن نغادر مكاننا عند معبر رفح حتى يُسمح لنا بالدخول، مشيرًا إلى أنَّه إذا استمر منعنا فسنبدأ اعتصامًا مفتوحًا عند المعبر بداية من غدٍ الخميس.

وقد أعلن وفد نواب الإخوان والمستقلين والمعارضة عن تنظيم مؤتمرٍ صحفيٍّ الخميس 29/1/2009 الساعة الثانية عشر ظهرًا؛ لإعلان موقفهم من منع السلطات المصرية لهم من الدخول إلى قطاع غزة