26/01/2009

تقدَّم المهندس أشرف بدر الدين (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) بمذكرةٍ إلى د. أحمد فتحي سرور (رئيس مجلس الشعب) يؤكد له فيها حضوره لجنة القيم المزعم عقدها يوم الثلاثاء القادم 27/1/2009م.

وقال بدر الدين: "لقد أخبرتني لجنة القيم برئاسة د. زينب رضوان (وكيلة المجلس) تلغرافيًّا بموعد اجتماعها القادم يوم الثلاثاء الموافق 27/1/2009م، وسأكون موجودًا- إن شاء الله- أمام اللجنة في الموعد المحدد.

وطلب بدر الدين من سرور إصدار توجيهات بإطلاع اللجنة على ما يلي:
1- ما تم في المذكرة التي تم تقديمها إليه من أكثر من تسعين نائبًا بخصوص طلب إحالة النائب نشأت القصاص للجنة القيم بسبب اتهامه للمعارضة المصرية بأنها تعمل فقط لصالح أعداء مصر.

2- ما تم في المذكرة التي تقدَّم بها بدر الدين إليه بخصوص توضيح موقفه في الواقعة المنسوبة إليه، وطلب إحالة النائب نشأت القصاص للجنة القيم بسبب ما وجهه له من شتائم وسب الدين.

3- ما تم في التحقيق والقرارات الصادرة عن لجنة القيم بخصوص اعتداء أحد نواب الحزب الوطني على القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية في واقعة مخلة بالشرف، وهو النائب حيدر بغدادي.

4- ما تم في المذكرة المقدمة من النائب صبري عامر التي تم تحويلها إليه من رئيس لجنة العلاقات الخارجية والمذكرة الأخرى المقدمة من كثير من النواب بشأن اعتداء النائب محمد عبد الفتاح عمر على زملائه في اجتماع اللجنة المشتركة من لجنة العلاقات الخارجية ولجنة الشئون العربية ولجنة الدفاع والأمن القومي بشأن أحداث غزة.رفض مجلس الشعب- بجلسته الثالثة يوم "الأحد 25-1-2009م"- طلب النائب أشرف بدر الدين (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) حذف عبارات متعلقة بواقعة الحذاء داخل قاعة مجلس الشعب من المضبطة رغم تأكيد النائب أنَّ هذه العبارات وردت في المضبطة بصورة متجنية عليه بخلاف الحقيقة.

وأشار أشرف بدر الدين أنه عندما طلب د. سرور من النواب التصديق على مضابط الجلسات أن المضبطة المتعلقة بجلسة الحذاء بها تجاوز، وأوضح أمام النواب أنَّ المضبطة ذُكر فيها أنَّ أشرف بدر الدين "خلع حذاءه ورفعه بيده ولوَّح به في الهواء عاليًا مهددًا بها، وملوحًا في وجه الأغلبية والمجلس"، وأضاف أشرف بدر الدين أنَّ المدقق في فحوى ما ذُكر في المضبطة سيجده تفسيريًّا وليس وصفيًّا؛ لأنَّه خمَّن أنَّني كُنت أهدد نواب الوطني، وذلك لمحاولة تمويه الموقف وإثبات إدانتي، كما أنَّ ما ورد بالمضبطة هو الذي تم ذكره بالضبط في مذكرة إحالتي إلى لجنة القيم، وأنَّه سبق للكتاتني أن أوضح سبب قيامي بهذا السلوك، وأنَّه كان نكاية في العدو الصهيوني، وأنا تقدَّمت بمذكرةٍ إليك للتوضيح أنَّ حذائي كان في وجه الكيان الصهيوني.

وأوضح د. أحمد أبو بركة (عضو الكتلة) أنَّه كان أقرب النواب إلى أشرف بدر الدين وقت الواقعة، وأنَّه طوقه بيده؛ لأنه كان في حالة انفعال.
 
وأضاف أبو بركة أنَّ بدر الدين لم يقصد الأغلبية ولا المجلس، وأنَّه مستعدٌ أن يُقسم على هذه الشهادة، وكان حديثه موجهًا إلى النائب حسن نشأت القصاص فقط، وهناك فرق.

ثم طرحت المنصة طلب أشرف بدر الدين برفع العبارة من المضبطة، ورفض المجلس.

وقرر د. سرور إرسال مناقشات المجلس حول هذا الموضوع إلى لجنة القيم، بالإضافة إلى كل مطالب النائب أشرف بدر الدين ليتم إرسالها للجنة القيم.

وأوضح د. سرور أن مهمة لجنة القيم هي الاستماع إلى أقوال النائب ودفاعه وليس إصدار الأحكام ويختص بذلك المجلس.

ووافق سرور على إرفاق المذكرة التي تقدَّم بها بدر الدين للدكتور فتحي سرور بالأوراق المقدمة للجنة القيم التي طالب فيها سرور بضرورة إطلاع اللجنة على طلب 90 نائبًا بإحالة النائب نشأت القصاص للجنة القيم بسبب اتهامه للمعارضة المصرية بأنها تعمل فقط لصالح أعداء مصر.

وعرض ما تم في التحقيق والقرارات الصادرة عن لجنة القيم بخصوص اعتداء أحد نواب الحزب الوطني على القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية في واقعة مخلة بالشرف، وهو النائب حيدر بغدادي.