28/12/2008

كتب-محمد حسين وخليفة الدسوقي

توجَّه ظهر اليوم "الأحد 28-12-2008م" وفد من الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين والمستقلين والمعارضة إلى قصر عابدين لتقديم مذكرة بالمطالب الشعبية للقيادة السياسية في أعقاب مجزرة غزة التي راح ضحيتها ما يقرب من 3000 شهيد فلسطيني ومئات الجرحى.

وطالب الوفد البرلماني اللواء حاتم قناوي (أمين رئاسة الجمهورية) تحديد موعد لمقابلة الرئيس مبارك، وقال النواب: "طالبنا مقابلة الرئيس؛ لأننا جزء من نواب الشعب نعبر عنه وعن آرائه".

كان من بين النواب المشاركين الذي بلغ عددهم 25 نائبًا د. محمد سعد الكتاتني (رئيس الكتلة) وعزب مصطفي (أمين المحاور الفنية بالكتلة) ومن المستقلين والمعارضة: سعد عبود، وحمدين صباحي، ومحمد عبد العليم داوود.

وأشارت المذكرة إلى هول ما حدث من هجوم همجي وبربري آثم على الشعب الفلسطيني المغلوب على أمره والمستضعف فوق أرضه والمحتل من أسوأ وأبشع أنواع الاحتلال في التاريخ الإنساني كله، مطالبة بوقف الحصار وفتح معبر رفح وطرد السفير الصهيوني من مصر.

طالع نص المذكرة:
فخامة السيد الرئيس/ محمد حسني مبارك
                                        رئيس جمهورية مصر العربية

بعد تقديم وافر التحية... والاحترام

نحن مقدمو هذه الرسالة.. نواب الشعب المصري.. العربي.. الأبي.. وقد راعنا نحن المصريون، هول ما حدث من هجوم همجي وبربري آثم.. على الشعب الفلسطيني المغلوب على أمره.. والمستضعف فوق أرضه.. والمحتل من أسوأ وأبشع أنواع الاحتلال في التاريخ الإنساني كله.

إنَّ الشعب المصري.. وقد رأى بعينيه دماء تُهدر.. وأجسادًا تتمزق.. بل ومستشفيات تهاجم ومساجد تهدم.. لا يسعه إلا أن يلجأ إلى سيادتكم مناشدًا باتخاذ المواقف المنتظرة من سيادتكم في مثل هذه الكوارث والأزمات.. وبما يليق بقدر مصر.. وموقع مصر وتضحيات مصر.. وفي حدها الأدنى:-

أولاً: الدعوة على كل الأصعدة العربية والإقليمية والدولية لوقف هذا الإجرام فورًا.. وفي الحال.
ثانيًّا: فك الحصار الظالم المضروب حول قطاع غزة فتحًا فوريًّا.. وكاملاً.. بلا قيود.
ثالثًا: إدخال جميع مواد الإغاثة الإنسانية التي جمعها الشعب المصري من قوت يومه لإغاثة إخوانهم الفلسطينيين.
رابعًا: دعوة القمة العربية لجلسة طارئة لاتخاذ موقف عربي موحد يُنهي معاناة الشعب الفلسطيني المنكوب منذ عدة عقود.

فضلاً عن كل ما تقدم.. لا يزال الشعب المصري يأمل أن تصدروا سيادتكم قراراتكم الحكيمة والمناسبة التي تجعل هذا العدوان مدفوع الثمن.. بقدر ما ارتُكب من جرائم– وذلك مثل:-
1- وقف ضخ الغاز والبترول للعدو الصهيوني.
2- سحب السفير المصري.. وطرد سفيرهم لدينا.

فخامة الرئيس.. آمال الشعب المصري تتعلق بسيادتكم، وتنتظر من سيادتكم ما تعودوا عليه من قراراتكم الحكيمة .. مثلما قلتم سيادتكم من قبل (لن نسمح بتجويع الشعب الفلسطيني) .. كما أمرتم بنقل المصابين لتلقي العلاج في مصر.. ولا زلنا نأمل من سيادتكم المزيد.

وفقكم الله.. وأعانكم
وتفضلوا بقبول وافر التحية،،

نواب الشعب