25/12/2008

كتب: محمد حسين

تقدم نواب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين والنواب المستقلون بمجلس الشعب المصري بمذكرةٍ إلى الدكتور فتحي سرور (رئيس المجلس) طالبوه فيها بتسيير قوافل رسمية لفلسطين.

وطالب النواب تيسير وصول عدد مائتي شاحنة من مواد الإغاثة على دفعات وتشمل أدوية ومواد غذائية مقدمة من نواب الشعب، آملين تيسير وصولها إما عن طريقنا نحن بأنفسنا أو تسمية جهة أخرى لاستلام هذه الشاحنة بصورةٍ رسمية لتسليمها إلى غزة.

مشيرين إلى أن ذلك من منطلق إيماننا بمكانة مصر ودورها كشقيقة كبرى في محيطها العربي والإسلامي، وما يترتب عليه من مسئولية تجاه قضايا أمتها العربية والإسلامية وتواصلاً لدور مصر لدعم القضية الفلسطينية ورفع المعانة عن الشعب الفلسطيني الشقيق، وقيامًا بالواجب الأخلاقي والإنساني والوطني والقومي والإسلامي.

وقال النواب إن هذا التحرك تعبيرٌ عن مشاعر الشعب المصري الكريم الذي نتشرف بالانتماء إليه تجاه إخوانه المحاصرين في غزة وإرادته في نجدتهم وفك الحصار، وتفعيلاً للتوصيات الصادرة عن البرلمان المصري وآخرها ما صدر عن لجنة الشئون العربية في الاجتماع الذي دُعيت إليه سيادتكم لمناقشة الموضوع بتاريخ 16/12/2008 وما تعهدت به الحكومة أمام اللجنة لتيسير وصول مواد الإغاثة الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

وقال النواب مخاطبين الدكتور أحمد فتحي سرور: وإننا إذ نتقدم لسيادتكم بهذا الطلب نعلم أنكم تدركون بحسكم الوطني والإنساني أهمية الاستجابة العاجلة له قيامًا بالواجب وإبرازًا لدورٍ إيجابي منوط بالبرلمان المصري القيام به تجاه قضايا أمته العربية والإسلامية.

حملت المذكرة توقيع كلٍّ من:

أ.د. محمد سعد الكتاتنى
حسين محمد إبراهيم
د. أحمد دياب
صبحي صالح
أ.د . جمال زهران
أ.د. محمد البلتاجى
د . حمدي حسن
عزب مصطفى
سعد عبود
م. إبراهيم أبو عوف
م. صبري عامر
عادل حامد
أ.د. إبراهيم الجعفري
م. محمود عامر
مصطفى محمد مصطفى
م. إبراهيم زكريا
إسماعيل ثروت
محمد العمدة