03 / 12 / 2008

 كتب: عبد الله شحاتة
تقدَّم محسن راضي (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) بمذكرةٍ إلى د. أحمد فتحي سرور (رئيس مجلس الشعب) يطالبه فيها بالتصويت على اعتبار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته (جورج بوش) مجرم حرب قتل مئات الآلاف، وشرَّد الملايين من أبناء الشعب العراقي، وكان يخطط لضرب سوريا ودخول السودان.



 

كما طالب راضي بإحالة بوش إلى محكمة الجنايات الدولية على كل هذه الجرائم التي ارتكبها، خصوصًا أنَّه قد اعترف بخطئه في شن هذه الحرب.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الرئيس الأمريكي المنصرف جورج بوش قد أبدى- في تصريحٍ أدلى به يوم الثلاثاء 2/12/2008م- "أسفه الشديد" على معلومات المخابرات الخاطئة التي شُنت الحرب على أساسها بأن العراق كان يمتلك أسلحة دمار شامل.

وقال بوش- في مقابلة مع قناة (أي بي سي) الإخبارية- إنَّ "أشد ما يؤسفني في فترة الرئاسة هو إخفاق المخابرات في العراق، وكثير من الأشخاص جازفوا بسمعتهم وقالوا إن أسلحة الدمار الشامل تمثل سببًا لإزالة صدام حسين".

يُذكر أنَّ بوش يغادر منصبه بتأييد شعبي منخفض جدًا يرجع أساسًا لحرب العراق التي قادتها الولايات المتحدة في مارس عام 2003، والتي حصدت أرواح مئات الآلاف من أبناء الشعب العراقي.