27/04/2010

نافذة مصر / خاص الغربية :

بعد أن حُسمت انتخابات نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة طنطا بالتزكيه لصالح التيار الموالي للإدارة إثر إنسحاب أحد المرشحين ، وشطب ثمانية آخرين ، عقد أعضاء الهيئة جمعية عمومية ساخنة .

وقال د/ حسام رميح ، في كلمتة في اجتماع الجمعية ،  أن ماحدث مرفوض تماما ، وهو بمثابة حجر على الذين يمثلون صفوة مجتمع الغربيه والدلتا .

وأضاف أنه إذا قبل أعضاء هيئة التدريس هذا التجاوز في حقهم فلا لوم أو عتاب على رجل الشارع العادي إذا ما تنازل عن حقوقه .

وشكك في سلامة وصحة ونزاهة هذة الانتخابات ، وشرعية المجلس القائم ، خاصة بعد إنسحاب أحد المرشحين ، وهي الدكتورة ميرفت .

فيما أبدت أ.د / إيناس العشري المرشحة التي تم شطبها إستياءها الشديد من هذا الموقف وقالت إن هذا تجاوز لايقبل ، وأنه تجاوز فى حق إرادة أعضاء هيئة التدريس ، ولايصح لموظف تخرج وتربى على أيدينا أن يقوم بشطبنا مهما كانت سلطاته أو سلطات الجهة التابع لها .

كما تظاهر أعضاء هيئة التدريس المفصولين أمام القاعة المقام بها اجتماع الجمعية العموميه رافعين لافتات كتب عليها "لمصلحة من يتم شطب الشرفاء" ؟؟

 "لمصلحة من يتم شطب من خدموا زملائهم قرابة 6 سنوات" ؟؟

"لمصلحة من يتم شطب عضو مجلس الشعب"؟؟

"لمصلحة من يتم شطب المرأه"؟؟

وكانت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية ، قد قررت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأثنين  شطب مرشحي قائمة الإصلاح لانتخابات نادي أعضاء هيئة تدريس جامعة طنطا ، وعلي رأسهم الدكتور / محمد الجزار - عضو هيئة التدريس بكلية التربية النوعية ، وعضو مجلس الشعب .

و ضمت قائمة المشطوبين ثلاثة من أعضاء مجلس إدارة النادي الحالي وهم أ.د/ حسام رميح ( كلية الطب ) ، أ.د/ حسن القاضي ( كلية العلوم ) ، أ.د / محمد عمار ( كلية الهندسة ) .

كما تم شطب باقي أعضاء القائمة وهم : أ.د/ محمد عطا (كلية الآداب) ، أ.د/ محمد عقاب (كلية الطب) ، أ.د/ خالد سعد (كلية الطب) ، أ.د/ إيناس العشري (كلية التربية).