21/10/2009

 نافذة مصر ـ كتب / محمد أبو زيد :

  قامت ما يقرب من 150من الطالبات المنتقبات في جامعة عين شمس  بوقفة احتجاجية أمام مكتب رئيس الجامعة  اعتراضاً على طردهم من المدينة الجامعية ..

ووزعت المحتجات بيانات عن التعسف الذي يلاقينه من الإدارة ، بعد أن رفضت المشرفة دخول إحداهن إلى المدينة رغم قيامها بنزع نقابها ، وقالت لها : ( لن تدخلى المدينة .... يكفيني إنك كنت لبسة نقاب ) .

وكانت إدارة  المدينة قد أصرت على طرد طالبة بالقوة ليلا ، فلما رفضت الطالبة ، قالت لها المشرفة سنخرجك ولو بالقوة وسننزع نقابك أمام الناس صباحا.

   يذكر أن إدارة المدينة الجامعية بجامعة عين شمس قد حرمت أكثر من 80 طالبة منتقبة من دخول المدينة الجامعية وطردت 11 طالبة بالفرقة السادسة بكلية الطب ليلاً رغم كونهن من المتفوقات .

ويشتهر د / أحمد زكي بدر رئيس الجامعة بالقسوة المفرطة فى التعامل مع الطلاب والطالبات بناء على إنتمائاتهم السياسية ، وهو نجل وزير الداخلية الأسبق زكي بدر .

وأشرف بنفسه على إعتداءات قام بها بلطجية من خارج الجامعة على طلاب إخوان ، وضبطته الكاميرات أثناء توجيههم ،وهو ماقوبل برفض برلماني كبير ، لكن بدر الذي كان نائباً لرئيس الجامعة حصل على ترقية ، وتم تصعيده لرئاسة الجامعة .