19/02/2009

كتب.إبراهيم العدوى
نفى طلاب الإخوان المسلمين بجامعة المنصورة أن يكون احتفالهم بانتصار غزة في المسيرة السلمية يوم أمس الأول استعراضا عسكريا كما أوردت بعض الجهات الصحفية وتسائلوا مستنكرين "كيف يمكن أن تسبب مسيرة سلمية كهذه مآزق سياسية صعبة للجماعة " .
 
وأكد مجموعة من الطلاب الذين شاهدوا هذه المسيرة أنها كانت احتفالية عادية بنصر غزة كبقية الاحتفاليات الإسلامية وليس فيها تماما أية هتافات عسكرية أو حتى تنديدات .
 
يقول أحد الطلاب" لم أتابع يوما مسيرة أو مظاهرة أبدا لكن هذا العرض الاحتفالي أعجبني فتابعته ومن حسن حظي أني تعلمت حقا كيف تكون لغة الانتصار" .
 
الجدير بالذكر أن مباحث أمن الدولة قد أخلت مساء أمس سبيل أربعة من طلبة كلية الهندسة ألقي القبض عليهم يوم أمس الأول على خلفية احتفالية النصر، وجهت لهن تهمة المشاركة في أعمال شغب وتحريض للطلاب داخل الحرم الجامعي وهو ما نفاه الطلاب الذين أمرت النيابة بإخلاء سبيلهم على الفور ومع ذلك بقوا ليلتهم في قسم أول المنصورة للعرض على أمن الدولة صباح أمس ومن هناك أخلي سبيلهم.
 
وأكد طلبة الإخوان أنهم لم يدلوا بأحاديث صحفية خاصة سوى كلمة عامة للجميع حول دور الطلبة في القضية الفلسطينية واستراتيجية الانتصار في غزة