29/12/2008

" ستستمر الفعاليات داخل الجامعة وخارجها ولن تعوقنا الامتحانات كما يتوهم البعض عنأداء واجبنا تجاه إخواننا في غزة" .. هكذا صرح المتحدث الإعلامي باسم طلاب الإخوانالمسلمين بجامعة الزقازيق في الوقفة التي اقامها طلاب الجامعة أمس الأحد تعبيرا عن دعمهم ومساندتهم لاخوانهم في غزة .   

  تجمع طلاب الإخوان المسلمين في صباح الأحد الموافق 28 / 12 / 2008 أمام البوابات الرئيسية لجامعة الزقازيق حاملين لافتات يعبرونبها عن غضبهم واستنكارهم للمذابح الوحشية التى ارتكبها الكيان الصهيوني بحق أهاليغزة ونددوا بالموقف العربي المتخاذل الضعيف الذي يصل إلى التواطؤ والعمالة للعدو الصهيوني             .

كما امتلأت جدران العديد  من الكليات بصور للمجزرة الصهيونية وعليها عبارات تستنفر همم زملائهم الطلاب وتدعوهم للتحركلنصرة اخوانهم بغزة                         .

           وأكد المتحدث الرسمي باسم طلاب الإخوان أن من حق حماس الدفاععن أنفسهم بشتى الطرق وندد بموقف النظام المصري المتخاذل بل يجب أن تعود مصرلمكانتها في دعم القضايا الإسلامية وعلى رأسها القضية الأساسية فلسطين       .

           وطالبالحكومة المصرية بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب ووقف تصدير الغاز المصريوفتح المعابر فورا وطرد السفير الصهيوني من القاهرة وفتح المستشفيات المصرية للجرحىمن الجانب الفلسطيني وإمداد القطاع المنكوب بالمؤن والوقود ..      

            من جانبهم طالب طلابكليات الطب والصيدلة والتمريض بإتاحة الفرصة لهم لتنظيم قوافل إغاثة من الطلابللمساعدة في تطبيب المصابين و إمدادهم بالأدوية والتبرع بالدم            
          
وزع الطلاب بيانا بعنوان "غزة لن تركع"  جاء فيه " ها هي غزة الآباءوالصمود بعد صبرها على ألام الجوع وأنات المرض تستيقظ اليوم على صرخات الموت وآهاتالتمزيق وتناثر الأشلاء ....لكم الله يا إخواننا في غزة .. فقدتم أرواحكم وأولادكموأموالكم ومنازلكم وتذوقتم خذلان حكوماتنا لكم الذي لم يتوقف عند صمتها بل وصل اليالتنسيق مع الصهاينة لسفك دماكم وتصفية قضيتكم         " 

 

 
            وفي سياقمتصل نظم لفيف من الأساتذة بالجامعة وقفة احتجاجية أمام مبني رئاسة الجامعة عقبصلاة الظهر وحضر بها العديد من الطلبة والموظفين بالجامعة من الرجال والنساء على حد سواء رفع بها الطلبة علم ضخم لفلسطين والعشرات من اللافتات  وفي نهاية المؤتمرادوا صلاة الغائب على روح المئات من الشهداء اللذين قضوا في الغارات الصهيونية أمس