أوضح د. وحيد عبد المجيد – عضو مجلس الشعب – أنه لا يوجد في القانون ما يسمى تنازل مرشح رئاسي لصالح مرشح رئاسي أخر، وإنما يوجد انسحاب وفي حالة انسحاب أحد مرشحي الإعادة يصبح لدينا مرشحا واحدا ويتم الاقتراع عليه وإذا حصل على نسبة 50% + 1 يصبح رئيسا.

ورفض عبد المجيد -في حواره مع برنامج "مصر تقرر" على قناة الحياة 2 -حصر المنافسة الانتخابية في مرحلة الإعادة بين الإخوان المسلمين والنظام القديم ومن ينظر إليها بهذا الشكل سوف يتسبب في ضياع البلاد، وقال يجب أن ننظر من إطار أوسع حيث الشراكة الحقيقية بين القوى الثورية والإخوان المسلمين.

وكذلك رفض الدعوات المطالبة بمقاطعة الانتخابات وقال المقاطعة موقف سلبي أرجوا ألا يلجأ إليه عدد كبير من المصريين، وهذا الامر أصبح الآن في يد قيادات حزب الحرية والعدالة والإخوان المسلمين فهم يستطعيون إعادة روح الثورة بإدراكهم لأهمية المشاركة الحقيقية.

وقال نحن أمام مرحلة انتقالية ثانية؛ لذلك على الاخوان مسئولية تاريخية وهي تقليل معاناة هذا الشعب والحفاظ على الثورة والحفاظ على أنفسهم.

مشيرا أنه من الصعب أن يتم التوافق بين الاخوان والفريق شفيق في حالة فوزه بالانتخابات الرئاسية فالشباب الذين فقدوا أصدقائهم رقم صعب في المعادلة لن يوافقوا على مثل هذا التوافق.

وأوضح أن الدكتور مرسي أعلن موافقته على تعيين نواب من غير الاخوان وموافقته على تشكيل حكومة ائتلافية وهذا شيء جيد، إلا أنه يحتاج مزيد من التفاصيل خاصة فيما يتعلق برئيس الحكومة وبرامجها .