أصدرت محكمة القضاء الإداري بالمنصورة اليوم حكمها بتأييد قرار وقف وإعادة انتخابات الدائرة الأولى بمحافظة الدقهلية على جميع المقاعد عمال  وقوائم، وذلك في الدعاوى القضائية أرقام 4225 و4227 و42298 و4229، ليصبح أهالي الدائرة مجبرين على الانتخاب للمرة الرابعةعلى مقعد العمال.

كانت إعادة الانتخابات بالدائرة الأولى على مقعد العمال قد أجريت يومي 14 و15 يناير الماضيين، وفق قرار اللجنة العليا للانتخابات على أن تجرى انتخابات الإعادة مع انتخابات القوائم يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

جدير بالذكر أن الدائرة الأولى أجرت الانتخابات على مقعد العمال 3 مرات خلال شهر يناير الجاري وبحكم اليوم من المفترض إعادتها للمرة الرابعة في موعد لم يحدد بعد. وقد انتقد عدد من المرشحين والناخبين بالمحافظة التخبط في القرارات، وقام مركز الدلتا الحقوقي بالمنصورة برفع دعوى ضد المجلس العسكري بسبب إهدار المال العام في عملية الإعادة وعدم اتخاذ القرارات كحزمة واحدة.

كانت إعادة الانتخابات على مقعد العمال التي انتهت أمس قد أسفرت عن الإعادة بين مرشح الحرية والعدالة ومرشح مستقل، وكان من المقرر إجراء الإعادة الأربعاء والخميس. بينما انتقد قرار المحكمة الذي صدر اليوم برئاسة المستشار حاتم داوود، ما أسماه "التنفيذ المنقوص" من قبل اللجنة العليا لقرارات المحكمة مشيرا إلى ذلك يعد استهتارا من قبل اللجنة بأحكام القضاء 

الاهرام