05/11/2010

نافذة مصر / صحف

شهدت دائرة حدائق القبة بالقاهرة منع دخول عدد من مندوبى مرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال، فؤاد اللواء، اللجان الانتخابية، كما تم منعه هو شخصياً من الدخول إلى لجنة مدرسة العبيدية إلا بمصاحبة أفراد الأمن.

كما اختفى مندوبو اللواء من 8 لجان بالمدرسة بعد منعهم من دخولها، وشهدت تلك اللجنة تواجداً مكثفاً لأنصار حشمت سيد فهمى، نائب الحزب الوطنى الفائز بمقعد الفئات بالجولة الأولى، لمناصرة النائب محمد عبد العزيز شعبان، مرشح حزب التجمع على مقعد العمال.

وقال شريف صادق، أحد أنصار مرشح الحزب الوطنى فؤاد اللواء، إن الحزب الوطنى يدعم مرشح التجمع لإضفاء الشرعية على البرلمان بعدما انسحبت كافة قوى المعارضة عدا التجمع، مؤكدا أن أبسط دليل على ذلك هو منع دخول مندوبى "اللواء" بحجة أن التوكيلات لم يتم ختمها من قسم شرطة حدائق القبة رغم ختمها من الشهر العقارى.

وفي نفس السياق، انسحب أحمد الشعراوي مرشح مستقل بالدائرة السادسة فى المحلة الكبرى بسبب رفض الأمن إصدار توكيلات لمندوبيه للتواجد داخل اللجان الانتخابية.

وأكد المرشح المنسحب أن الأمن بالدائرة قد أصدر توكيلات لـمحمد الخرويلي "مرشح مستقل" أخر بعد انضمامه الجمعة الماضية إلى حزب الجيل المعارض، مشيراً إلى أن الأمن قد منع مندوبيه من الدخول إلى لجان الاقتراع.

وقدم المرشح المستقل أحمد الشعراوي بلاغاً رسمياً إلى اللجنة العليا للانتخابات واللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالمحلة الكبرى ضد رجال الأمن بالدائرة لمنعهم إصدار توكيلات لمندوبيه للتواجد داخل لجان الاقتراع.

وقام الشعراوي بإخراج سيارات تحمل مكبرات صوت و تجول فى شوارع الدائرة لإعلان خبر انسحابه و أسباب هذا الانسحاب.

بينما أكد الشعراوي أن رجال الشرطة قامت بالقبض على إحدى السيارات التى تجول بشوارع الدائرة وقامت بالإعتداء على الأشخاص الموجودين داخلها ومصادرتها.