28/11/2010

احتشد الآلاف من المواطنين خلف الدكتور محمد البلتاجي، المرشح على مقعد الفئات بدائرة شبرا الخيمة غرب، في مسيرة حاشدة احتجاجاً على ما حدث من بلطجة وإطلاق أعيرة نارية أمام مدرسة عمرو بن العاص التي تضم عدد كبير من اللجان الانتخابية بعدما تم تقفيل هذه اللجان مبكراً في الخامسة مساءاً بحسب ما قال المشاركون في المسيرة.

وتحرك البلتاجي وآلاف المواطنين من أمام مقر النائب حتى المكان المخصص لفرز الأصوات وإعلان النتيجة، في ظل تجاوب واضح وتعاطف كبير من معظم الأهالي مع الدكتور البلتاجي الذي بدا الدمع في عينيه.

وقد ردد أنصار البلتاجي أثناء المسيرة الحاشدة: "ياللي بتزور صوت الناس .. بكره تقابل رب الناس"، "لن نقبل بالتزوير .. حسبنا الله ونعم الوكيل"، " لا تراجع ولا استسلام .. يا بلتاجي للأمام"، "النتيجة من الصندوق .. مش تليفون يجي من فوق".

فيما أكد الدكتور البلتاجي أن ما حدث انتهاك صريح لإرادة المواطنين، مشدداً على أنه لن يتنازل عن حقه إذا جاءت النتيجة مغايرة لما يراه من تعاطف غالبية أهالي الدائرة معه وتأييدهم له، وأوضح أنه يملك صوراً وفيديوهات لعمليات تزوير منظم حدثت باللجان، في الساعتين الأخيرتين، بالإضافة إلى ما شاهده جميع الأهالي من بلطجة علنية وإرهاب في ظل عدم تدخل الأمن.

وطالب البلتاجي من آلاف المواطنين المحتشدين خلفه بضرورة الانتظار بجوار مكان الفرز، حتى إعلان النتيجة.

يذكر أن خصما البلتاجي، هما مجاهد نصار  - مرشح الحزب الوطني - رمز الهلال، وهاني توفيق حسن - مرشح الحزب - رمز القمر.

___________

المصدر: مصراوي