22/05/2010

نافذة مصر - كتب / مرسي عبد الله :

حاول عدد من ضباط بسيون الاعتداء على عبد الحليم عبد اللاه مرشح الإخوان في انتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى دائرة (بسيون ، وكفر الزيات ) ، لولا تصدي الأهالي لهم بقوة .

وكان عدد من الضباط قد حاصروا مسيرة انتخابية جماهيرية حاشدة لـ عبد اللاه  فى ش 23 يوليو ببسيون ، وحاولوا الاعتداء عليه ، وتفريق المسيرة بالقوة ، كما حاولوا التحرش بالأهالي ، الذين تصدوا لهم .

وقال شاهد عيان أنه أثناء محاولة عبد اللاه تهدئة ثورة الأهالي ، حاول عدد من الضباط الاعتداء عليه ، فتدخل الأهالي لحمايته ، وهو الأمر الذي تكرر عدة مرات .

وتحدى أهالي بسيون قوات الشرطة ، وأكدوا أن عبد اللاه مرشحهم ، وأنهم لن يتنازلوا عن فوزه ، وتوصيله لمقعد الشورى تحت أي ضغط .

يأتي ذلك بعد يوم واحد من محاولة اعتقال المرشح بإحدى قرى بسيون .

وكان الأهالى بقرية كفر الحمام مركز بسيون قد فوجئوا أمس بقوات أمنية تقتحم القرية فى أكثر من 20 عربة  ، ويتمركزون بالقرب من بيت النائب علم الدين السخاوى عضو مجلس الشعب عن الدائره .

وترجل ضابط بأمن الدوله  يدعى وليد عمار من أحد السيارات وصرخ " جئت لأعتقل عبد الحليم عبد اللاه بسبب استخدامه شعار الإسلام هو الحل ، ولن أتركه يدخل الانتخابات "  مما أثار غضب الأهالى  ، وكرر عمار نفس المزاعم فى قرية المرشح بصان الحجر مركز بسيون .

وتأتي التضييقات على مرشحي الإخوان رغم ماردده الرئيس مبارك من أن الإنتخابات ستكون نزيهة ، لكن مصطفى الفقي قال أن التزوير فى عدد من الأحيان يكون لضرورة حماية الأمن القومي لمصر .

ولا يحظى الحزب الحاكم فى مصر بأي شعبية ، واتهم عدد من أبرز قياداته بالفساد ، ويفوز أعضائه بالتزوير الفاضح ، وبتدخلات جهاز أمن الدولة ضد خصومه .

ويعاني الحزب عزلة سياسية ، ويقول مراقبين أنه أصبح فى ذمة التاريخ ، لولا ارتباطه  بمبارك ، وحماية الداخلية له .