09/05/2010

نافذة مصر / بر مصر

أعلن أعضاء هيئة التدريس بالإسكندرية، عن دعمهم للدكتور علي بركات، مرشح جماعة الإخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشورى بالمحافظة، وعضو لجنة الحريات بالجامعة، وعضو حركة مهندسون ضد الحراسة، وحركة 9 مارس لاستقلال الجامعات.

قال الدكتور رفعت لاقوشة أستاذ الاقتصاد بكلية زراعة جامعة الإسكندرية "المعروف بميوله الليبرالية" أثناء الإجتماع الأسبوعي لأساتذة الجامعة بمقر ناديهم أن "بركات" يتمتع بجدية يفتقدها الكثيرون ولديه رصيد كبير.

مطالباً بحصوله على كافة ضمانات نزاهة الانتخابات وتوفير الجو الملائم للعملية الانتخابية.

ورحب الدكتور كمال نجيب الأستاذ بكلية التربية وعضو لجنة الحريات بالجامعة "المعروف بميولة اليسارية" أن الدكتور على بركات شخصية محبوبة وله شعبية كبيرة في المجتمع السكندرى وأنه أمضى حياته في خدمة المبادئ و الناس و الجامعة، مؤكداً وقوفه إلى جوارة في الإنتخابات.

وقال الدكتور عمر السباخى الأستاذ بكلية الهندسة وعضو لجنة الحريات: أتمنى أن أرى "بركات" عضواً بمجلس الشورى ليحاول إصلاح هذا المستنقع، مندداً بالرشاوى السياسية والضغوط الأمنية وعلاقات المنافع والمصالح والتزوير.

وأعتبر الدكتور فهمي فتح الباب، الرئيس الشرعى لنادى أعضاء هيئة التدريس، وعضو جماعة الإخوان المسلمين أن الدكتور علي بركات هو أفضل اختيار لخوض انتخابات الشورى عن الجماعة، مشيراً إلى دوره في لجنة الحريات وحركة مهندسين ضد الحراسة، وغيرها من الأنشطة الوطنية.

يذكر أن الاستاذ الدكتور على بركات هو المرشح الوحيد لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية عن دائرة (الرمل - سيدي جابر - المنتزة) وقد قبلت اللجنة المختصة بطلبات الترشح للشورى أوراقه بعد يومين من التعنت والتضييق.