11/02/2010

 نافذة مصر ـ  كتبت / إسراء عبد الله :

شنَّ  جهازمباحث أمن الدولة حملة اعتقالات ومداهمات إجرامية جديدة فجر اليوم الخميس بمحافظتي الغربية والفيوم طالت عددًا من إخوان المحافظتين .

ففي الغربية داهمت قوات الأمن في الساعة الثانية بعد منتصف الليل منازل عدداً من إخوان قريتى سامول ودمرو - المتجاورتين ـ بمركز المحلة الكبرى وقامت باعتقالهم .

وكان  أ د/ محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين قد قام بزيارة لقرية سامول ـ مسقط رأسه ـ السبت الماضي عقب وفاة عمه، حيث استقبله عدد غفير من أبناء القريتين استقبالا حافلاً وقدموا له واجب العزاء. وقد اشار البعض إلى أن الاعتقالات الكبيرة التي حدثت فجر اليوم تأتي رداً على ذلك .

والمعتقلين هم:

من قرية سامول  : أيمن فرج (مدرس) ، عمر الشامى ( محاسب)  ، حمدى المعداوى ( محام) ، محمود فوزى .(طبيب أنف وأذن)
، بلال الشامى (موظف بالسكة الحديد) ، وسيد منصور (مدرس)

كما تم مداهمة منزل كلا من :  سيد المسيرى ، حيث قامت أجهزة الأمن باختطاف والده وشقيقه وتركوهم بمدينة المحلة  ، خالد الشامى ( محاسب) ، وحسين جودة .
 ومن قرية دمرو اعتقل كل من :  سيد أحمد الغندور ( مهندس زراعى) ، مجدى الغندور ( مدرس ) ، وحسين سالم ( محام ) 
، و قامت أجهزة الأمن باختطاف والدة وشقيقة الأخيرين وتركوهم بمدينة المحلة  .
  
وفي محافظة الفيوم ألقت اجهزة الأمن القبض على عددٍ من الإخوان من مراكز "أبشواي" و"يوسف الصديق" و"طامية"، بالإضافة إلى بندر "الفيوم"، ولم يتسنَّ حتى كتابة هذه السطور تحديد عدد المعتقلين.
 
المعتقلين الذين وردت اسمائهم حتى الآن:
 محمد حتيتة ( مدرس  ) ، شعيب شعيشع شعيب ( مدرس ) ، حسن عبد السلام  ، أيمن صبحي جميل  ، طه سعد جمعة ( مهندس كهرباء ).
 وتأتي هذه الاعتقالات بعد أيام من حملة اخرى ـ الجمعة الماضيةى ـ ألقي فيها القبض على 20 من الإخوان من أحد مساجد مركز إطسا ، حيث تم حبسهم 15 يوماً وترحيلهم إلى سجن المرج ثم إلى سجن وادي النطرون أمس الأربعاء .