11 / 7 / 2009

قرَّرت نيابة أمن الدولة العليا بالتجمع الخامس اليوم تجديد حبس 4 من الإخوان المسلمين ضمن مجموعة د. عبد المنعم أبو الفتوح عضو مكتب الإرشاد والأمين العام لاتحاد الأطباء العرب لمدة 15 يومًا، في القضية رقم 404 لسنة 2009م حصر أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميًّا بقضية "التنظيم الدولي".
 
الأربعة هم: خالد السيد البلتاجي (القاهرة)، وعادل عبد الرحيم عفيفي (الجيزة)، ومحمد طه وهدان (الإسماعيلية)، بالإضافة إلى الدكتور أسامة سليمان أحد قيادات الإخوان بالجيزة.
 
وكانت نيابة أمن الدولة العليا ضمَّت الأربعة إلى مجموعة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عضو مكتب الإرشاد في الأول من يوليو الجاري، على الرغم من اعتقالهم ضمن مجموعة الـ19 المعتقلين، على خلفية حملة دهم لمنازلهم في الثالث من مارس الماضي.
 
د. أبو الفتوح يرفض نقله إلى مستشفى سجن طرة
  
رفض الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب وعضو مكتب الإرشاد، والمحبوس على ذمة القضية (404 لسنة 2009م حصر أمن دولة عليا) نقله إلى مستشفى سجن مزرعة طرة؛ لافتقادها لأدنى متطلبات الرعاية الصحية اللازمة لحالته المرضية؛ حيث تخلو من غرفة للرعاية المركزة أو بديل لجهاز التنفس، أو حتى ظروف مناخية تسمح باستمرار الجهاز الحالي 
 
وأضاف د. أبو الفتوح أن نزلاء مستشفى السجن جميعهم من المسجونين الجنائيين من القتلة وتجار المخدرات، مشددًا على ضرورة الاستجابة لطلبه الخاص بنقله إلى مستشفى المنيل الجامعي؛ حيث تتوافر الرعاية والإمكانيات المطلوبة.
 
وأوضح أن طبيب السجن وقَّع عليه الكشف اللازم، وأوصى بنقله إلى مستشفى السجن؛ لتضاف توصيته إلى قرار نيابة أمن الدولة العليا بنقله.
 
ويعاني د. أبو الفتوح من قصور في مركز التنفس في المخ، ويعيش منذ فترة على جهاز التنفس الصناعي، وهو الجهاز الذي يحتاج إلى معالجة طبية خاصة كل فترة، كما يحتاج إلى ظروف مناخية ودرجة حرارة معينة؛ وهما الشرطان غير المتوفرين سواء في محبسه بسجن طرة أو في مستشفى السجن ذاته.
.............
إخوان أون لاين