03/03/2009

 

  قامت قوات مباحث أمن الدولة فجر اليوم الثلاثاء 03/03/2009 بحملة مداهمات واعتقالات أسفرت عن عن اعتقال خمسة من رموز الإخوان بمحافظة الغربية وهم :
 
الدكتور مصطفى طاهر الغنيمى     طبيب نساء وتوليد ، وقد قامت قوات الأمن باستدعاء سيارة إسعاف ليقوموا بترحيله خلالها نظراً لمرضه وتم نقله لمستشفى القلب بالمحلة ولا يعرف ماذا سيفعلون بعد ذلك ، والغريب أنه كان قد أخلى سبيله منذ أيام قليلة بعد اعتقال دام لمدة شهرين ..
المهندس مسعد قطب                 صاحب شركة أجهزة طبية .
الأستاذ محمد السروجى             مدير مدارس الجيل المسلم ومدير مركز فجر للدراسات .
الأستاذ عبد العزيز النجار           أحد رموز الإخوان بكفر الزيات .
المهندس أيمن الشافعى             صاحب شركة مقاولات وأحد رموز الإخوان بطنطا .
 
ولم تراعى قوات الأمن الحالة الصحية للدكتور مصطفى الغنيمى التى تمنع اعتقاله بهذه الصورة الهمجية ورغم الإفراج عنه منذ أسبوعين فقط ..
 
اعتقال المهندس فتحى شهاب بالمنوفية وعبد المعطى حواش النادى :
داهمت قوات مباحث أمن الدولة منزل الكاتب والمفكر الإسلامى المهندس فتحى شهاب الدين فجر اليوم الثلاثاء 3/3/2009م بمدينة منوف ، ويذكر أن قوة من أمن الدولة والمباحث بالمنوفية داهمت منزل المهندس فتحى شهاب الدين وذلك على خلفية الضبط والاحضار الذى صدر له من بداية فترة الترشيح للمحليات حيث داهمت قوة الأمن منزله حوالى سبع مرات إلا أنه كان خارج المنزل وكان آخر هذه المداهمات يوم 23/4/2008م وفى كل مرة تعبث هذه الحملة بمحتويات المنزل بحثاً عنه وكأنه مسجل خطر على البلد أو إرهابى يخشى عنفه وعدوانه أو مخرب سوف يخرب مرافق وممتلكات المجتمع وذلك فى الوقت الذى يبلغ فيه المهندس فتحى 62 عاماً أى أنه مسن يحتاج لرعاية الدولة وليس لمطاردته وتعقبه .
 مع العلم أن شهاب الدين كاتب ومحلل سياسى معروف وله العديد من المؤلفات والمقالات التى أثرت المكتبة المصرية والعربية بالإضافة إلى مشاركته فى العديد من الندوات والمؤتمرات المحلية والدولية والصالونات الثقافية والسياسية، وهكذا يعامل الصفوة من أبناء المجتمع ويترك الجنائيين ومسجلى الخطر ليعيثوا فى البلد فساداً على مسمع ومرأى المسئولين الأمنيين وكأن الأمن ليس له وظيفة أو عمل إلا مع الإخوان المسلمون ويترك البلاد تعانى الخراب والفساد.
وقد اعتقلت قوات الأمن عبد المعطى حواش النادى ..
 
وفى الإسماعيلية :

داهمت قوات الأمن في الواحدة ونصف من صباح اليوم منزل الدكتور محمد طه وهدان ، نائب رئيس المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسماعيلية، وألقت القبض عليه .

يذكر أن الدكتور وهدان تعرض للاعتقال أكثر من مرة ، كان آخرها اعتقاله على خلفية مناصرته لأهل غزة في فبراير من العام الماضي، على إثرها قضى سبعة أشهر  بسجن وادي النطرون ، وتم الإفراج عنه في  24-8-2008م .
 

وفى الشرقية :

 

 

داهمت قوات أمن الدولة فجر اليوم الثلاثاء 3/3/2009 م منازل 3 من قيادات الإخوان المسلمين بالشرقية وألقت القبض على أحدهم في حين لم يكن الآخران متواجدين بمنزليهما .

 

ألقي القبض على أ. عاطف راشد – مدير نقابة الأطباء بالشرقية وعضو لجنة الإغاثة الإنسانية – ومقيم بالزقازيق، في حين داهمت منزل القيادي د. أمير بسام – أستاذ بكلية طب الأزهر و مرشح الإخوان لمجلس الشعب 2005 وضمن المفرج عنهم من المحالين للمحاكمة العسكرية مؤخراً – ومقيم بمدينة بلبيس ، وصاحب مستشفى الزهراء الخيري وله أنشطة خدمية وخيرية بارزة، ولم يكن متواجداً بمنزله ساعة المداهمة.

 

وقد حاصرت منزله 5 سيارات شرطة بالإضافة لسيارة أمن مركزي وحملة مكونة من رئيس مباحث بلبيس وضابط مباحث أمن دولة وعدد كبير من المخبرين ، وتعرض منزله لتحطيم الأثاث والمحتويات كما استولت الأجهزة الأمنية على جهاز الحاسب الآلي المحمول الخاص به (لاب توب) وجهاز الحاسب الآلي المنزلي الخاص بأبنائه .

 

كما تمت مداهمة منزل م. السيد حزين – مهندس زراعي و عضو مجلس الشعب عن دورة 2000- 2005 م عن دائرة أبوحماد – وأحد قيادات الإخوان ، ولم يكن متواجداً بمنزله ساعة المداهمة.

 

جدير بالذكر أن عدد المعتقلين من إخوان الشرقية قد بلغ منذ بداية العام حتى نهاية الشهرالمنصرم 146 معتقل ومحبوس ، أفرج عن بعضهم وباقي 82 معتقل (حصل بعضهم على قرارإفراج أول ولم يفرج عنه بعد) إلى اليوم 3/3/2009 م.

وفى الجيزة :

وفي الجيزة تم اعتقال ياسر محمود عبده؛ بعد مداهمة منزله في ساعة متأخرة من مساء أمس الإثنين، كما تم اعتقال عاطف عفيفي رجل أعمال من الجيزة.

 

 

وفى القاهرة :

تم اعتقال خالد بلتاجي وأحمد عباس والسيد خليل أبو صالح وخالد مسعد قطب وجمال عبد الموجود يوسف وسلامة سلامة علوان ومحمد عبد الرحمن مبروك وحسن محمد المنصورى .

وفى الإسكندرية : تم اعتقال خالد عبد الحميد مرسى .

وفي الدقهلية اعتقلت مباحث أمن الدولة في وقت مبكر من صباح اليوم المهندس عبد المحسن القمحاوي مرشح الإخوان المسلمين في انتخابات مجلس الشورى السابقة، كما اعتقلت الدكتور حامد منصور في نفس التوقيت، وتم ترحيلهما العاشرة صباح اليوم للعرض إلى نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة.

 

في حين داهمت الأجهزة الأمنية منازل بعض الإخوان الذين لم يكونوا بها وقت المداهمة، وهم: المهندس محمد البشلاوي، أسامة ياسين "القاهرة"، علاء الدين علي حسن، خميس محمد "الإسكندرية"، عثمان النادي "أسيوط"، ومن كفر الشيخ داهمت قوات الأمن ثلاثة من رموز الإخوان وهم : د. حسن أبو شعيشع والدكتور فرحات البدرى وأيمن حجازى .