انتفض ثوار البحيرة منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الاثنين في 6 فعاليات حاشدة حتى ظهر 25 أبريل، تلبية لدعوة التحالف الوطني بالتظاهر في ذكرى تحرير سيناء، لإسقاط الانقلاب و محاكمة قادته بعد ثلاثة أعوام من الفشل و القهر و إفقار المصريين و التنازل عن مقدراتهم.

 

انطلقت المسيرات الحاشدة منذ الصباح بالنوبارية و حوش عيسى و دمنهور، وردًّد خلالها المشاركون الهتافات المطالبة برحيل قائد الانقلاب و إطلاق سراح المعتقلين و القصاص للشهداء و تحقيق أهداف ثورة يناير من العيش و الحرية و الكرامة الإنسانية و السيادة الوطنية.

 

كما خرج ثوار "الدلنجات و حوش عيسى و كفر الدوار"، في سلاسل بشرية حاشدة رافعين أعلام مصر و لافتات مطالبة برحيل قائد العسكر، و أخرى منددة بتردي الأوضاع المعيشية، وفشل حكومة الانقلاب في تخفيض الأسعار و تحسين الأوضاع المعيشية للمصريين.

 

من جانبها حاصرت داخلية الانقلاب مدينة حوش عيسى، و فرضت طوقًا أمنيًا مشددًا على أحيائها، وانتشرت الأكمنة و الدوريات في مدن "دمنهور و كفر الدوار"، و تمركزت بقوات من الأمن المركزي و المدرعات في أهم الميادين و الشوارع الرئيسة، خوفًا من انطلاق التظاهرات المطالبة برحيل النظام، إلا أن المتظاهرين انتفضوا في عدة فعاليات بتلك المناطق، متحدين القبضة الأمنية ومطالبين بإسقاط الانقلاب.