أعلنت خدمة التراسل الفوري فايبر Viber اليوم الثلاثاء عن إطلاق ميزة لتشفير محادثات المستخدمين، لتنضم بذلك إلى ركب خدمات أخرى، مثل واتس آب.

 

وأوضحت الشركة أن الميزة الجديدة، التي تشمل تشفير المكالمات الصوتية والمرئية، والرسائل، والفيديو والصور في كل من المحادثات الفردية والجماعية، ستكون متاحة على مدى الأسابيع القادمة لجميع المستخدمين الذين يملكون النسخة الأحدث من تطبيقها.

 

وكجزء من التحديث الجديد، أطلقت فايبر أيضًا ميزة المحادثات المخفية Hidden Chats التي تسمح للمستخدمين بإخفاء محادثات محددة من الشاشة الرئيسية بحيث لا يمكن لأي أحد أن يعلم بوجودها.

 

وقالت الشركة إنه لن يكون بالإمكان الوصول إلى المحادثات المخفية إلا باستخدام رقم تعريف شخصي PIN مكون من أربعة أعداد، مما يمنح المستخدمين طبقة خصوصية إضافية للاتصالات الشخصية.

 

وأوضحت فايبر أن كل الاتصالات التي تُجرى عبر الخدمة ستستفيد من طبقة إضافية من الأمان من خلال تأكيد الحساب، ثم إنه سيظهر للمستخدمين قفل مُرمَّز لونيًا على الجانب الأيمن من الشاشة للإشارة إلى مستوى الأمان.

 

وقالت الشركة إن النقر على أيقونة القفل الرمادي، التي تظهر أثناء المحادثات المشفرة والمكالمات، سيُظهر تلميح يتيح للمستخدمين معرفة ما إذا كانت الرسائل المُرسلة من المشاركين مشفرة أم لا.

 

وأضافت فايبر أنه سيكون للمستخدمين إمكانية اختيار المصادقة على جهات الاتصال يدويا من خلال اختيار أنهم موثوقون Trusted.