22/11/2010

نافذة مصر / محافظات:

شنت أجهزة الأمن بمحافظتي الإسكندرية والمنوفية فجر اليوم حملة اعتقالات اجرامية جديدة على منازل العديد من قيادات ورموز الأخوان.

 ففي الإسكندرية، داهمت قوات الأمن 20 منزلاً لقيادات الجماعة واعتقلت 7 منهم.

وأسفرت المداهمات عن اعتقال كل من الداعية الإسلامي أبو زيد محمد والدكتور محمد هنداوى وأحمد شومان وإبراهيم قبارى وفضل المولى وصلاح الدين عبد الرحمن وأحمد بسيونى .

كما داهمت الأجهزة الأمنية منازل 13 من قيادات الإخوان لم يتواجدوا فى منازلهم حال المداهمة منهم : المهندس إسماعيل المعاصري - عضو المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية - وعاطف أبو العيد  وتوفيق محمد زكى وأشرف صالح وفراج أبو هارون؛ الذي تم تحطيم باب شقته.

 وتأتي هذه الاعتقالات على خلفية التصعيد الذي تقوم به أجهزة الأمن المصرية ضد مرشحي الإخوان وأنصارهم بمحافظة الإسكندرية.

وفي المنوفية، شنَّت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنوفية حملةً شرسةً ضد جمعية (المواساة) الخيرية الإسلامية، وأغلقت مقرَّها الرئيسي في شبين الكوم، كما دهمت فجر اليوم منازل 4 من أعضاء مجلس الإدارة، واعتقلتهم بعد تفتيش منازلهم، وبعثرة محتوياتها.

والمعتقلون هم: د. عبد الله النحاس رئيس مجلس الإدارة، ود. عاشور الحلواني نائب الرئيس، ود. جمال خليفة عضو مجلس الإدارة، والثلاثة من أعضاء المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالمنوفية، بالإضافة إلى م. حازم الزناتي عضو مجلس إدارة الجمعية.