26/09/2010

نافذة مصر / أمل الأمة / الشرقية أون لاين

في ضربة استباقية لتزوير انتخابات مجلس الشعب المقبلة، قامت قوة من مباحث أمن الدولة بمحافظة الإسكندرية بمداهمة منازل عدد من إخوان دائرة (محرم بك) الانتخابية، التي أعلن الحزب الوطني ترشيح د. مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية فيها.

ودهمت قوات أمن الدولة منازل كلٍّ من: ( أشرف عبد الرازق و عاطف أحمد  و محمد الشربيني ) وقامت باعتقالهم.

ومن جانبه أكد خلف بيومي محامى الإخوان بالإسكندرية أن هذه الحملة تعد ضربة استباقية من جانب النظام لإجهاض جهود الإخوان في الاستعداد لخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة على الرغم من أن الجماعة لم تعلن رسمياً عن موقفها ؛ مضيفاً : أنه من المقرر عرضهم على النيابة خلال الساعات القادمة لمعرفة التهم الموجهة إليهم .

وفي محافظة الشرقية اختطف عدد من عناصر الشرطة وأمن الدولة في تمام الساعة 11 صباح أمس السبت أ. بسام على السيد الغول - أحد قيادات الإخوان المسلمين بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية -  من أمام مقر عمله بمدرسة قرية الإحراز الإعدادية.

وقد أكد زملاء الغول  أن أحد المدرسين قام باستدراجه للخروج من المدرسة لشرب كوب من الشاي لكنه رفض ، وظل هذا المدرس يرافقه طوال وجوده بالمدرسة وعند خروجه متوجهاً إلى موقف السيارات انقض عليه عدد من المخبرين والعساكر وأجبروه على ركوب ميكروباص وتوجهوا به إلى مركز شرطة أبو كبير ومازال هناك حتى الآن.

وأضافوا أن المدرس الذي قام بتسليم أ. بسام إلى قوات الأمن لاقى لوماً وعتاباً شديدين من زملائه، لكنه برر موقفه بأن أمن الدولة هددته بالحبس إذا لم يقم بتسليم بسام لهم !!

جدير بالذكر أن بسام الغول يعمل مدرساً للرياضيات بمدرسة " شرفة الدوة " الإعدادية ومنتدبٌ للعمل بمدرسة " الإحراز"  الإعدادية وعُرف عنه اهتمامه بالعمل الخيري والسعي في كفالة الأيتام والأرامل وسبق له الاعتقال أكثر من مرة .

وكانت قوة كبيرة من فرق الأمن قد داهمت منزله الجمعة قبل الماضية أثناء حملة اعتقال أ. عبد الحميد بنداري وضيوفه ولم يكن متواجداً حينئذ بالمنزل .