16 / 9 / 2010

نافذة مصر / نافذة الفيوم

فقدت مصر مساء اليوم الخميس واحداً من خيرة أبنائها ، فقد لقي ربه اليوم الحاج مصطفى عوض الله – عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين ونائب بندر الفيوم – إثر تعرضه لحادث سير بسيارته على طريق القاهرة الفيوم قبل محطة الرسوم حيث انفجر إطار سيارته مما تسبب في اصطدامها بعمود إنارة نتج عنه انقلاب السيارة وتسبب في إصابته بارتجاج في المخ ونقل على إثره لمستشفى مكة لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة ولقي ربه – بإذن الله – راضياً مرضياً وهو صائم .

هذا وقد أصدر فضيلة أ . د. محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين بياناً نعى فيه الحاج مصطفى عوض الله نائب بندر الفيوم الذي لقي ربه مساء اليوم ، وجاء في البيان :

" يحتسب فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين عند الله النائب مصطفى عوض الله عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب ونائب دائرة ( بندر الفيوم ) الذي وافته المنية عصر اليوم إثر حادثٍ أليمٍ على طريق القاهرة الفيوم الصحراوي .

 

ويسأل الله - عزَّ وجل- له الرحمة والمغفرة ، وأن يرزقه الفردوس الأعلى ومرافقة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا ، وأن يجعل جهاده تحت قبة البرلمان ضد الفساد في ميزان حسناته " .

 

كما أصدرت الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب بياناً نعت فيه الفقيد جاء فيه :

" تحتسب الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب عند الله النائب مصطفى عوض الله عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب ونائب دائرة ( بندر الفيوم ) الذي وافته المنية عصر اليوم إثر حادث أليم على طريق القاهرة الفيوم الصحراوي ، داعين الله- عز وجل- له الرحمة والمغفرة ، وأن يرزقه الفردوس الأعلى ومرافقة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا ، وأن يجعل جهاده تحت قبة البرلمان ضد الفساد في ميزان حسناته.

 

وأضاف البيان : " إن الفقيد أثرى الحياة البرلمانية ، وكانت له مواقف مشهودة ، كما أنه مارس عمله البرلماني على أفضل وجه ، وكانت له صولات وجولات في محاربة الفساد والوقوف ضد الاستبداد ، وكان على رأس المشاركين من نواب الكتلة في كل الوقفات المنادية بالإصلاح ، كما كان معارضًا صلبًا يعتمد على الموضوعية والحق في طرح آرائه ، رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الصبر والسلوان "

وينعي الدكتور أحمد عبد الرحمن مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالفيوم الفقيد سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده برحمته وأن يجعل ما قدم لدعوته ولأبناء الفيوم في ميزان حسناته يوم أن يلقاه ، ويدعو الله أن يلهم أهله وذويه وشعب الفيوم كله الصبر والسلوان ، هذا وسوف يتم تشييع الجنازة بعد صلاة الجمعة غداً من مسجد الشبان المسلمين بالفيوم.