15/04/2009

نافذة مصر - مهند حامد :

 
تقدم د/  عبد الحميد زغلول عضو الكتلة البرلمانية لنواب الإخوان المسلمين عن دائرة ادكو ، ورشيد بطلب إحاطة عاجل إلى اللواء / حبيب العادلي وزير الداخلية بخصوص ما قام به أفراد من أمن الدولة بدمنهور بتمزيق ونزع اللافتة المعلقة على شرفة مكتب نواب الإخوان المسلمين بالبحيرة بميدان الأوبرا بوسط دمنهور ، وذلك فجر يوم 6 ابريل.
 
واعتبر النائب ما حدث يعكس مدى استهانة واستهتار ضباط أمن الدولة بالملكيات الخاصة ، ومدى استعدادهم لانتهاك حرية المواطنين وعدم احترامهم للدستور والقانون .
 
وطالب النائب بمحاسبة المخطئ حفاظاً على مكانة وهيبة المؤسسة الأمنية ، وتأكيد حرصها على إحترام الدستور والقانون،
وكانت قوة من مباحث أمن الدولة قد اقتحمت مكتب نواب الإخوان المسلمين بالبحيرة وقامت بالعبث في شرفاته محاولةً اقتحامه ، كما قامت بتمزيق لافتة المكتب ، وذلك بعد التسلق على جدار المبنى بواسطة الحبال !
 
وأشار النائب البرلماني /عبد الوهاب الديب إلى أن ما يحدث يؤكد أن جهاز أمن الدولة بدمنهور لا يعترف بأي حقوق للمواطنين ، فقد عذب طالب لم يتجاوزالـ 20 عاماً في سابقة خطيرة ، كما استدعى عدداً من أهالي رشيد لإجبارهم على التنازل عن منازلهم مجاملة للمحافظ ، و يحاصر الأفراح بواسطة جنود الأمن المركزي ليقتلوا الفرحة كما حدث مع نجل د/ جمال حشمت ، وأيضاً يقتحمون المكتبات الإسلامية بشكل يوحي بالتشفي والغرور .
 
 وأكد النائب أن هذه التجاوزات سيتم مواجهتها بكافة الوسائل القانونية والبرلمانية المتاحة .