02 / 12 / 2008
 ثمن الحرية - ألقت قوات الأمن المصرية القبض على 6 من طلاب جامعة الفيوم بعد مداهمة منازلهم أول أمس الأحد وتم احتجاز الطلاب بقسم بندر الفيوم وسط معاملة سيئة للطلاب و عرض الطلاب على نيابة الفيوم التي أمرت بإخلاء سبيل الطلاب بكفالة 300 جنية لكل فرد ووجهت لهم تهمة الانتماء لجماعة محظورة .



وفي سياق متصل أنصف القضاء 6 طلاب بكلية زراعة بجامعة الفيوم تم فصلهم  لمدة شهر وأمر القضاء بإلغاء قرار العميد بالفصل واعتبر قرار العميد بالفصل غير قانوني وإعادة الطلاب لكلياتهم .

 
كما أحالت إدارة كلية الآداب بجامعة الزقازيق أمس الأحد (30-11)  20 طالب من طلاب الإخوان المسلمين إلى التحقيق بتهمة تعليق لافتات تدعو للتضامن مع غزة ولم تكتفي الإدارة الجامعية بذلك بل قامت بإرسال خطابات إلى أولياء أمور الطلاب تخبرهم بتحويل أبنائهم للتحقيق وتحذرهم من استمرار الطلاب في حقهم في الرأي والتعبير ، ومن هؤلاء الطلاب( السيد جودة ،سعد جاد بدوى ،محمود مصطفى ،محمد المدرك، أحمد أنيس ،احمد الشرقاوي ، مؤمن عبد الله حسن ،السيد حمد الله ،صالح البغدادي ، أحمد صبحي حسن، محمد ياسر عبد الرحمن ،محمد عبد الله متولي. )، كما قامت الإدارة بفصل الطالب عمار جمال لمدة أسبوع.
 
من ناحية أخري قامت إدارة كليتي الهندسة والتجارة ببورسعيد صباح اليوم الاثنين (1-12) بمنع 21  طالبا من دخول الجامعة لمشاركتهم في المطالبة بفكالحصار عن غزة أمس حيث  نظم طلاب الإخوان المسلمين أول أمس الأحد  (30-11) بجامعة بور سعيد بكليتي الهندسة والتجارة تظاهرة للتضامن مع قطاع غزة المحاصر ودعا طلاب الإخوان عميد كلية الهندسة د/ شعبان محمد عبده لإلقاء كلمة للتضامن مع غزة ففوجئ الطلاب غزة بتهديد الطلاب بالاعتقال ملوحا بإدخال ضباط أمن الدولة داخل الحرم الجامعي واعتقالهم .