أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة مقر فضائية "فلسطين اليوم" في الضفة الغربية، واعتقلت ثلاثة صحفيين من العاملين فيها بينهم مدير مكتبها الصحفي فاروق عليات.

 


وذكرت وكالات الانباء في فلسطين اليوم الجمعة أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت حي الطاحونة في مدينة البيرة، وتمركزت أمام عمارة بنك فلسطين، حيث يتواجد مقر فضائية "فلسطين اليوم"، حيث اقتحمته وصادرت معدات الفضائية، واعتقلت صحفيين كانا داخل المقر وهما: المصور محمد عمرو، وفني البث شبيب شبيب.

 

وأضاف بأن قوة أخرى من جيش الاحتلال اقتحمت في بلدة بير زيت، منزل مدير الفضائية الصحفي فاروق عليات، وقامت باعتقاله بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.
كما داهمت قوات الاحتلال مقر شركة "ترانس ميديا" في مدينة البيرة، وصادرت معداتها، حيث تقدم الشركة خدمات لفضائيات فلسطينية منها "فلسطين اليوم".

 

من ناحية أخرى، أقر الكابينت الأمني الإسرائيلي، الليلة، عدة قرارات في أعقاب تزايد وتيرة العمليات الفلسطينية الأخيرة ومن بينها البدء بإغلاق الثغرات في الجدار العازل حول القدس وغربي الخليل.

 

كما قرر الكابينت تطبيق المزيد من الخطوات في مواجهة العمليات من بينها التسريع بسن القوانين الرادعة بحق مساعدي العمل بالتسلل إلى الداخل، بالإضافة لإغلاق محطات بث فلسطينية بحجة التحريض على

العمليات.

 

ووفقاً لما أوردته وسائل الإعلام العبرية فقد جرى الاتفاق على سحب تصاريح العمل والتجارة من أقرباء منفذي العمليات بالإضافة لتقليص الفترة الزمنية لهدم بيوت المنفذين أيضاً.