أثنت هيئة علماء فلسطين بخطيب مسجد "الشيخ صباح السالم الصباح" في الكويت، الشيخ فيصل بن قزار الجاسم، الذي مسح الأرض بمرتزقة صهاينة العرب ومشايخ الكذب الذين يشمتون المقاومة في غزة ويحملّونها مسؤولية جرائم الاحتلال.

وأعادت هيئة علماء فلسطين @palscholars48 نشر كلمات الشيخ التي سجلها ضمن مقطع فيديو متداول وهو منهجه منذ بداية الحرب فكتبت مقتطكفا منها "هذا جهل وحمق بل هو خسة ودناءة ونذالة"..

وعلقت الهيئة "الشيخ فيصل بن قزار الجاسم يعرّي بعض العرب المؤيدين لـ"إسـ،،ـرائيـ،،ـل" والذين ينتقدون المـ،،قـ،،ـاومـ،،ـة".

https://twitter.com/palscholars48/status/1830301962618999158

وعبر @faisalaljasem قال الشيخ فيصل بن قزار الجاسم : "تسليط سهام النقد على الفصائل التي تقاتل الصهاينة الغاصبين حتى هذه الساعة.. وتكرار لومهم وتحميلهم وزر إجرام الصهاينة بحق المسلمين.. والدندنة على ذلك في وسائل التواصل مع تفاقم الكارثة وطول أمدها وتعاظم التخاذل.. أقل ما يقال فيه: إنه حمق وجهالة .. وإلا، فهو في حقيقته: خسة ودناءة ونذالة".

الكويتي مرشد الرشدان @ReStart2035 قال إن "الشيخ #الكويتي فيصل بن قزار الجاسم حفظه الله و رعاه !!!! يمثلني و يمثل كل شرفاء أهل #الكويت حكومةً و شعباً !!!!".

وكرر الرشدان كلمات الشيخ فيصل في تغريدة له وأضاف عليها لائما المخذلين: " سلم منك الروم والسند والهند والترك ولم يسلم منك أخوك المسلم ".

وفي توضيح لما قال ذكر القزاز أنه جاء في " البداية والنهاية " لابن كثير (9/336) و " تهذيب الكمال " (3/421) في ترجمة إياس بن معاوية المزني قاضي البصرة وفقيهها، عن سفيان بن حسين الواسطي:
«ذكرت رجلاً بسوء عند إياس بن معاوية المزني قاضي البصرة – وهو تابعي يَضرب المثل بذكائه – فنظر في وجهي وقال: أغزوت الروم؟ قلت: لا ! قال: أفسلم منك الروم والسند والهند والترك، ولم يسلم منك أخوك المسلم؟! قال سفيان: لم أعُد بعدها – يعني إلى عيب أحد من الناس أو غيبته -».

ومن قطر كتب مبارك الخيارين @GenAlkhayareen عسكري متقاعد "صح لسان الشيخ فيصل بن قزاز الجاسم الذي انتقد من أطلق لسانه بذم المجاهدين والشماتة بهم..".

وأضاف أن هذا "ويؤكد ان البعض لازال يسلط سهام النقد والتجريح على الفصائل المجاهدة ويرمي عليهم المسؤولية واللوم على ما حصل ، وأقل ما يمكن ان نصف به موقفهم هذا هو الخسة والدناءة .. انها يشمتون بالابرياء الذين تسلط عليهم آلة الذبح الاسرائيلية يومياً. ".

ونشر الشيخ فيصل بن قزار الجاسم جواب الشيخ عبدالكريم الخضير -حفظه الله- عمن يعتب على حماس في وقت الحرب والعدوان، وينتقدها بإثارة الصهاينة الغاصبين  ويُلقي باللائمة عليهم فيما جرى على أيدي اليهود الغاصبين من قتل وتدمير وهل نقدهم والعدوان قائم والحرب مشتعلة مقبول ومشروع؟

https://twitter.com/faisalaljasem/status/1829878877164093893

كما نشر الجاسم @faisalaljasem  جواب الشيخ العثيمين -رحمه الله- عمن ينسب ما جرى في الشيشان على أيدي روسيا "الدولة العظمى" من القتل والتدميرإلى تهور المقاتلين الشيشان وهل تهورهم وإقدامهم على ما لا طاقة له به، مما ترتب على إثره قتل أكثر من 100 ألف مسلم فضلا عن تدمير أكثر العمران مانع من نصرتهم؟

https://twitter.com/faisalaljasem/status/1829884372578881923
ومبكرا نافح الشيخ السلفي فيصل بن قزار الجاسم أحد علماء الكويت عن المقاومة وهو يرد على المداخلة أدعياء السلفية بعد انشغالهم بنقد المجاهدين وتركهم لواجب النصرة أثناء الحرب مع اليهود ويبين مخالفتهم لأهل العلم.