قال اتحاد نقابات عمال بنجلاديش إن الحكومة الإماراتية سجنت 57 عاملاً مهاجرا بنجاليا بمدد مختلفة، تصل بعضها إلى المؤبد بسبب احتجاجهم ضد حكومة بلادهم.

كان سبب الاحتجاج هو سياسة الحكومة الخاصة بحصص الوظائف، والتي يتم توزيعها بشكل غير شفاف - بشكل أساسي بين "الخاصين بنا"، وحصة هذه الحصص في سوق العمل في بنجلاديش. هو 60-65%. ونتيجة لذلك، يحرم الشباب الذين ليس لديهم علاقات من فرصهم في الحصول على عمل، على الرغم من تعليمهم ومؤهلاتهم.


الدبلوماسي السعودي السابق فانزابوسلمان وعبر @0530188886 قال إنه في هذه الايام تقوم شرطة بنجلاديش والتي يتكون عناصرها من الجنسيه الهنديه وليسوا بنجلادش بقتل الطلبه وكل من يعبر عن رايه وتم قطع تيار الانترنت في بنجلادش والتعتيم على مايجري في الداخل.


وأضاف أن رئيسة الدوله حسينة كانت خارج الدوله حين بدأت حملة اغتيالات الشرطه على مواطنين والان عادةت للدوله ومازالت الاحداث الدمويه مستمرة.


وكانت مظاهرة للطلاب العزل أمام مركز الشرطة فلما بدأت الشرطة تطلق النار عليهم هربوا ولجأ بعضهم إلى مبنى قريب ولكن الشرطة سيطرت عليه ولم يستطع أحد الطلاب أن يهرب فقتلته الشرطة بستة رصاصات! 


https://x.com/MuslimsinIndia7/status/1817324244281500102


وبدأت الاحتجاجات في بنجلاديش في وقت سابق من شهر يوليو في أحد حرم الجامعات - حيث احتج الطلاب ضد عودة ممارسة نظام الحصص بنسبة 30% من الوظائف لأفراد أسر المحاربين القدامى في حرب استقلال البلاد عام 1971.

ويربو عدد سكان بنجلادش على 150 مليون نسمة يخضعون تحت تصرف الشرطة التي يشكل الهنود ادادا كبيرة منهم.