نشر الصحفي المتخصص بمجال المنوعات سلامة عبد الحميد المشهد الذي قلد فيه الفنان محمد صبحي عبجالفتاح السيسي وكان سببا في توقف مسرحيته عن العرض وهجوم المتحدة والأقلام المأجورة عليه في دروياتها وقنواتها.

وعبر @salamah قال "عبد الحميد": "غالبا قيامه بتقليد السيسي هو سبب حملة المتحدة على #محمد_صبحي .. وليس كلامه عن الكهرباء كما يحاول البعض الترويج.".

 

https://x.com/salamah/status/1816782558962618535
منعت مسرحية محد صبحي "عيله اتعملها بلوك" من العرض الكامل وحذف منها مشاهد بعينها مما أوقد الخلاف الحاد بين محمد صبحي يفترض أنه فنان النظام وبين الشركة المتحدة (ممول أعمال فنية وإدارة الإعلام) في المخابرات لصالح النظام.

وقال مراقبون إن المسرحية تناولت سلبيات الوضع الحالي بالمقارنة بين 1927 و2024 وحذفت الجهات الرقابية مشاهد منها وهو ما اثار غضب صبحي (76 عاما) حيث رفض أى قص وقال آخرون إن الاسقاطات تتعلق بالسيسي.


محمد صبحي نشر منشور عبر فيسبوك وصفحته الرسمية قال إنه تم اغتيال مسرحية عائلة اتعمل لها بلوك.. فتواصل معه اشرف زكي (نقيب الممثلين) ووعده بحل الأزمه مع المتحده..ولم يعتذر محمد صبحي كما أُشيع.

وسبق أن اعترض ونشر علي صفحته بيان يكشف ما فعله مخابرات المتحدة فهاجموه ثم ردت الشركة ببيان لا يوصف غير انه بيان شديد الانحطاط هاجمته وأعلنت توجهها لمقاضاته.

وعرضت المسرحية على قناة ( cbc ) وقال متابعون إن "المسرحية مغزول جواها إسقاطات سياسية سلبية وسخرية من زياة الأسعار زيت وسكر ورز ولحمة، فضلا عن السخرية من مقولة عنق الزجاجة وأننا ١٠٠ سنة في عنق الزجاجة.


وكان محمد صبحي، في برنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد" يومي 18 و19 يوليو الجاري، أثار جدلا بعدما تناول بصراحة ارتداء الفنانين الإكسسوارات النسائية (حالة عمرو دياب)، ورأيه في مؤسسة "تكوين" والجدل المثار حولها، وعن رأيه في تقديم المراة بالدراما التلفزيونية حيث قال: "90% من المسلسلات فيها المرأة يا إما عاهرة أو مدمنة مخدرات أو منحلة، ودي مش حرية إبداع، دي حرية قلة أدب وهدم للوطن".


وقال: "انا راجل مابخافش.. محمد صبحي ينفعل على الهواء بسبب وضع الفن في مصر: الكاميرات مش بتروح غير للتفاهات".


ومن تصريحاته "أنا كفنان أرفض أن يتقاضى الممثل 40 مليون و50 مليون والمعلم يأخذ أقل من 2000 جنيه!".


وعن إسفاف ملابس الفنانين قال "منتهى الاسفاف .. ده النهاردة فيه رجالة بتلبس حلقان يا حمدي ويقولك دي حرية شخصية، راجل بيلبس حلق من أين اتيت بهذه الثقافة عشان بيقولوا عليها دي ثقافة !!".

وعن احتجاج المذيع الأمني "مش حرية شخصية ؟! قال ".. طب انا هقلع ملط وامشي في الشارع انا حر ، متبصليش يا أخي ، انا همشي ملط في الشارع وانت متبصش عليا ينفع ده ؟! انا برد عليك اهو بنفس المنطق شفتني ملط في الشارع غمض عينيك هل منطقي الكلام ده ؟!".